صامويل إيتو : المنصة الشرفية لملعب افتتاح كأس إفريقيا مخصصة للأفارقة فقط

زنقة 20 | وكالات

قال صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، إن المنصة الشرفية الرئيسية لملعب أحمد أهيدجو؛ الذي يشهد المباراة الافتتاحية لبطولة كأس أمم إفريقيا، ستكون مُخصصة فقط لمسؤولي الاتحاد الإفريقي، وأساطير كرة القدم الإفريقية.

وأضاف رئيس الاتحاد الكاميروني، خلال تصريحات صحفية: علينا أن نعلي مصلحة الجميع، ونفضلها على مصلحة الفرد.. هكذا تطورت القارات الأخرى، لذا يجب أن تكون اهتماماتنا في التكاتف سويًا، وأن يكون العمل جماعيًا.. نحن لدنيا الكثير من الإمكانيات مقارنة بالأوروبيين؛ الذين اتجهوا للتعليم، فالتعليم هو شيء ساحر ويحقق النجاح.

وأضاف صامول إيتو: نحن في إفريقيا لا نعرف كيف نثقف أنفسنا، وإذا أردنا التعلم علينا التحلي بالصبر، ما تعلمته اليوم سيؤتي ثماره في غضون 10 سنوات، من ناحية أخرى لا يتوقف الناس في أوروبا عن تثقيف أنفسهم، هذا ما يتعين علينا نحن الأفارقة القيام به، وبعد ذلك سنحظى بفرصة الفوز بكأس العالم.

وتابع رئيس الاتحاد الكاميروني: المنصة الشرفية الرئيسية لملعب أحمد أهيدجو؛ ستكون مُخصصة فقط لمسؤولي الاتحاد الإفريقي وأساطير كرة القدم الإفريقية، لأن كأس إفريقيا تخص الأفارقة، أما بقية المدعوين دون استثناء من بقية الاتحادات وحتى الاتحاد الدولي لكرة القدم؛ سيُخصص لهم الصف الثاني، ومُرحّبًا بهم في الكاميرون.

واختتم رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم: لسنا عنصريين أو شيء من هذا القبيل، لكن يجب أن يكون كل شيء منظم، وكل شخص بمكانه الطبيعي.. لا يُعقل أن يجلس إنفانتينو في مكان أعلى من روجيه ميلا.. فنحن نحترم أساطيرنا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد