فضائح التحرش الجنسي تصل البرلمان والميراوي يمثل أمام نواب الأمة

0

زنقة 20 ا الرباط

كشف مصدر برلماني، أنه من المرتقب أن تتم مناقشة فضائح الجنس مقابل النقط التي تفجرت في عدد من الكليات والمعاهد في الآونة الأخيرة بالمؤسسة التشريعية.

و أعلنت لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، عقد اجتماع لها، غدا الثلاثاء، بحضور وزير التعليم العالي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، وذلك لمناقشة عدد من المواضيع التي تقدمها الفرق البرلمانية بالغرفة الأولى.

عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة، قلوب فيطح، وجهت سؤالا كتابيا إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي ، حول موضوع “التحرش الجنسي بالطالبات في المعاهد الجامعية والمدارس”.

وأوردت فيطح، في سؤالها، أنه لا يكاد يمر يوم دون أن تثار حالة جديدة من حالات التحرش الجنسي بالطالبات في الجامعات والمدارس والمعاهد العليا، من خلال ممارسة مختلف أشكال العنف والتهديد والإكراه المجرم بموجب الاتفاقيات الدولية التي صادق عليها المغرب، والقوانين الداخلية للمملكة.

وأضافت ذات المتحدثة، أنه بعد الوقائع المثارة بكل من جامعتي سطات ووجدة، تم تداول حالة جديدة للتحرش الجنسي بطالبة تدرس بسلك الترجمة التحريرية (عربية-إسبانية)، بمدرسة الملك فهد العليا للترجمة بطنجة، الأمر الذي يسائل المنظومة الحمائية للطالبات ضد هذه الأصناف من العنف المبني على النوع.

و تسائلت ذات البرلمانية ، عن الإجراءات المستعجلة التي تعتزم الوزارة اتخاذها من أجل فتح تحقيق بشأن الوقائع المثارة، وكذا عن التدابير المرتبطة بحماية الطالبات، وخصوصا التعجيل بتعميم رقم أخضر للتبليغ عن حالات التحرش الجنسي في مختلف الكليات والمدارس والمعاهد العليا.

ويذكر أن سلسلة من الفضائح تتعلق بالتحرش الجنسي تفجرت بعدد من الكليات على رأسها كلية الحقوق بسطات والتي كشفت عن تورط خمسة أستاذة جامعيين في قضايا الاستغلال الجنسي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد