الأكاديميات الجهوية تعلن نتائج مباريات الأساتذة أطر الأكاديميات.. وبنموسى : 91 ألف مرشح اجتاز الإختبارات الكتابية

0

زنقة 20 | الرباط

اعلن شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ، اليوم الإثنين عن صدور نتائج مباريات توظيف الأساتذة أطر الأكاديميات التي أجريت في 19 نونبر 2021.

و قال بنموسى، خلال جلسة عمومية للأسئلة الأسبوعية الشفوية بمجلس النواب اليوم الإثنين ، أن المداولات النهائية تمت أمس الأحد ، و النتائج أعلنت زوال اليوم الإثنين.

المسؤول الحكومي، ذكر أن الدورة تميزت بتخصيص مدة زمنية كافية وهي شهر ونصف عوض اقل من شهر في دورة 2020 من اجل ضبط العمليات المتعلقة بتدبير المباريات انطلاقا من تقديم الترشيحات و دراسة الملفات و تنظيم الاختبارات الكتابية و الشفوية و الاعلان عن النتائج.

بنموسى أكد أنه تم اعتماد انتقاء أولي من أجل اختيار المترشحين المتوفرين على معايير تمكنهم من متابعة التكوين التأهيلي داخل المراكز الجهوية لمهن التربية و التكوين ، مشيرا إلى أن عدد المشاركين في الاختبارات الكتابية وصل أكثر من 91 الف مقابل 186 الف في السنة الماضية.

وسجل الوزير ارتفاع نسبة الناجحين الحاصلين على ميزة في الباكلوريا، من 43 في المائة سنة 2020 إلى 64 في المائة خلال هذه الدورة.

و بلغت نسبة الناجحين الحاصلين على ميزة في الباكلوريا او في الاجازة او هما معا 78 في المائة من نسبة الناجحين.

وحسب الوزير ، فقد تم خفض نسبة الناجحين من 28 سنة في دورة 2020 ، إلى 25 سنة في دورة 2021.

و ذكر بنموسى أن الأمر سيمكن من التشبيب التدريجي لأطر التربية و التكوين.

و اشار إلى أن الناجحين في المباراة سيلتحقون مباشرة بالمراكز الجهوية للتربية و التكوين يوم الاثنين 10 يناير من اجل الاستفادة من تكوين تأهيلي يمكنهم من الاطلاع بمهام التدريس و الدعم التربوي و الاداري و الاجتماعي.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد