الرئيس الفلسطيني يزور وزير الدفاع الإسرائيلي في منزله و يصرح : آمل أن يخرج السلام من هذا البيت

0

زنقة 20 . وكالات

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، الأربعاء ، عن كواليس لقاء محمود عباس وبيني غانتس، في أول زيارة علنية يقوم بها الرئيس الفلسطيني لإسرائيل منذ 11 عاماً.

ففي الوقت الذي تتعرض له قرى ومدن فلسطينية لهجمات المستوطنين بشكل يومي، التقى محمود عباس، مساء الثلاثاء 28 ديسمبر، بيني غانتس، في منزل الأخير، قرب مدينة تل أبيب، وفق ما أعلن عنه مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي، في بيان، وأكده مسؤولون فلسطينيون، وسط انتقادات مع المعارضة الإسرائيلية والمقاومة الفلسطينية.

إذاعة “كان” الإسرائيلية نقلت عن مصادر فلسطينية قولها إن محمود عباس أوضح أنه “لن يسمح بممارسة العنف واستخدام الأسلحة النارية ضد الإسرائيليين “بغض النظر عن طبيعة العلاقات بين السلطة وإسرائيل”.

بينما تعهد عباس بالاستمرار على هذا النهج طالباً مع ذلك ببذل الجهود لمنع الاحتكاك قدر المستطاع بين مستوطنين وفلسطينيين في الضفة الغربية.

فيما قال مراسل موقع “والا” الإسرائيلي: “وزير الجيش بيني غانتس قال لأبو مازن إن هناك انخفاضاً في عمل الأجهزة الأمنية الفلسطينية ضد المقاومة في الضفة، ويجب عليهم العمل أكثر”.

وسائل إعلام إسرائيلية أشارت إلى أن هذه الزيارة الأولى لأبو مازن داخل إسرائيل مع شخصية إسرائيلية رفيعة منذ 11 عاماً، تم التنسيق لها مع مكتب رئيس الوزراء نفتالي بينيت.

من جهة أخرى كشفت وسائل إعلام إسرائيلية نقلاً عن مصدر فلسطيني أنه خلال لقاء محمود عباس وبيني غانتس، “دخل الابن فجأة، وعرّفه وزير الجيش على أبو مازن وأخبره بأن ابنه مجند في الجيش، أجاب أبو مازن: آمل أن يخرج السلام من هذا البيت”.

فيما أشارت وسائل إعلام إسرائيلية أن ابن غانس كان يرتدي “الكلسون”.

فيما كشف مراسل إذاعة “كان” العبرية، أن غانتس أهدى الرئيس الفلسطيني قنينة “زيت زيتون إسرائيلي”، حسب وصفه.

نفس المصادر أشارت إلى أنه عملياً تم التعامل مع محمود عباس من قبل غانتس “كما يتم التعامل مع وكلاء الاحتلال”، التقيا في منزل غانتس كنقطة لا يمكن للإعلام توقعها.

إذ تم التمويه قبل اللقاء بأنه لن يحصل، وإن تقرر إجراؤه، فسيكون في رام الله، لكن اللقاء عُقد في منزل غانتس وزير الجيش، “ومن هناك استلم عباس الأوامر مع هدية متبادلة”، حسب ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد