تبون يستقبل الرئيس الموريتاني.. ومتتبعون : قد يطرح وساطة بين الجزائر والمغرب

0

زنقة 20 . متابعة

حل الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الإثنين، بالجزائر في زيارة رسمية ، هي الأولى له منذ انتخابه قبل عامين.

وكان في استقباله الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

ويحمل الرئيس الموريتاني معه ملفات مثقلة تهم البلدين، واتحاد المغرب العربي، والمنطقة، خاصة قضية مكافحة النشاط الإرهابي في دول الساحل، التي تحتضن نواكشوط مقر منظمتها الإقليمية.

و عاد الحديث مجدداً حول الأزمة الدبلوماسية بين الجزائر والمغرب وضرورة إيجاد سبل لحلها ووضح حد للتوتر بين البلدين بعد أن أبدى الجار الموريتاني استعداده للوساطة للمرة الثانية في ظرف شهرين.

وأبدى ولد الغزواني في مرات عدة، استعداده للوساطة لحل الأزمة بين الجزائر والمغرب، وأكد أنه “يأمل في أن يأتي اليوم الذي تعود فيه اللحمة إلى اتحاد المغرب العربي، وإرساء التكامل المنشود، تحقيقاً لإرادة الشعوب وتجسيداً لأحلام الآباء المؤسسين”.

مضيفاً في حوار قبل ايام ، أن “بلاده على استعداد للعب دور في استعادة اللحمة بين دول المغرب العربي”. وأشار، “بلادنا يمكن أن تلعب دوراً رئيساً في استعادة الروابط”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد