بسبب “اوميكرون”.. والي العيون يحل بالمستشفى الميداني الخاص باستقبال المصابين بالفيروس

0

نقة20.العيون|علي التومي

قام عبد السلام بكرات، والي جهة العيون-الساقية الحمراء مؤخرا بزيارة تفقدية للمستشفى الميداني الخاص بالمصابين بفيروس كورونا كوفيد _19، المتواجد قرب المركز الاستشفائي الجهوي الحسن بن المهدي، بإقليم العيون كبرى حواضر الصحراء.

وتأتي زيارة الوالي بكرات في سياق سلسلة زيارات ميدانية تشمل جميع المراكز الصحية بالعيون، قصد الوقوف عن قرب على جاهزيتها واستعداد أطرها الصحية لمواجهة أي خطر وبائي جديد خاصة بعد ظهور المتحور أوميكرون بالمملكة.

والي العيون وخلال زيارته التفقدية ؛شدد على جميع الأطر الطبية والإدارية العاملة بالعيون بضرورة مضاعفة العمل من اجل رفع الجاهزية بأعلى قدر ممكن استعدادا لمواجهة هذا الوباء.

كما اكد الوالي بكرات أن السلطات المحلية والأمنية بكبرى حواضر الصحراء؛ لن تدخر جهدا لعبور هذه المرحلة الحساسة؛ وذلك من أجل الحفاظ على مكتسبات الوضعية الوبائية الجيدة بالجهة وتحصينها من أي تهاون في ظل المتغيرات والمستجدات المتسارعة المتعلقة بفيروس كورونا والمتحور الجديد” أوميكرون”.

يذكر أن السلطات المغربية دشنت مستشفى ميداني خاص بمعالجة المصابين بكوفيد 19؛تصل طاقته الاستيعابية الى 128 سريرا ؛ وتم دعمه بأحدث التجهيزات والمعدات الطبية والبيوطبية، حيث يضم أيضا مولد ضخم للأوكسجين، إضافة إلى 16 سريرا مخصص للعناية المركزة وطاقم طبي متعدد ومتخصصين وممرضين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد