مرشح ‘مزوار’ ينهزم بإفران و’أوزين’ يُعيدُ المقعد البرلماني للحركة الشعبية

زنقة 20. الرباط

إستعاد حزب ‘الحركة الشعبية’مقعده البرلماني بدائرة إفران بعد إعلان المحكمة الدستورية على شغور المقعد البرلماني للدائرةْ إفران، على اثر إسقاط عضوية ‘بلخياط’ النائب البرلماني، بسبب الترحال والترشح في الانتخابات الجماعية والجهوية الأخيرة باسم حزب ‘التجمع الوطني للأحرار’.

وحصد حزب ‘الحركة الشعبية’ ما مجموعهُ 7800 صوت، متبوعا بالتقدم والاشتراكية ب 4800 صوتا، بينما حزب الحمامة التجمع الوطني للأحرار، والذي ترشح به النائب السابقْ عن الحركةْ، والذي فقد عضويتهُ احتل ذيل الترتيبْ.

وعرفت الانتخابات الجزئية ليومه 10 مارس، تنافسا على أشده بين أحزاب الأغلبية، حيث حل بها الأمين العام لحزب الكتاب نبيل بن عبد الله، دعما لمرشحه محمد أوطالب رئيس جماعة ضاية عوا وعضو اللجنة المركزية لحزب الكتاب.

من جهته، حشد ‘محمد أوزين’ رئيس المجلس القروي لجماعة واد إيفرانْ والقيادي بالحركة الشعبية، بذات الإقليم أنصارهُ،ُدعما لمرشح السنبلةْ بناصر خرموشي، الذي حصد المقعد البرلماني المذكورْ، متقدما على منافسيه بحوالي 2000 صوت.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد