التحقيقات تكشف تحرش أحد أساتذة كلية سطات جنسياً بطالبة متزوجة

زنقة 20 ا الرباط

أكد مصدر لجريدة Rue20 الإلكترونية، أن الـتحقيقات الأولية في ملف ما بات يعرف بقضية “الجنس مقابل النقط” كشفت أن أحد الاساتذة المتابعين في القضية حاول التحرش جنسيا بطالبة متزوجة حيث راودها عدة مرات.

وحسب معطيات حصرية حصلت عليها الجريدة، صرحت “ن.خ” أن “الأستاذ “ع.م” كان يروادها عن نفسها كما يدعوها تحت ذرائع وهمية بالإلتحاق بمكتبه على من كونها امرأة متزوجة ومخافة التأثير على مسارها الجامعي والعائلي فقد كانت تتحاشاه بطريقة لبقة وهي الوقائع التي كانت تبوح بها لإحدى زميلاتها”.

وأضافت، أنه “في سنة 2021 وخلال اجتيازها لامتحانات الدورة الاستدراكية في مادة تاريخ الفكر السياسي فوجئت بدخول الأستاذ المذكور إلى المدرج وبشكل مقصود، في محاولة للضغط عليها من أجل الخضوع إلى نزواته الجنسية، سحب بطاقة الطالبة بدعوى أنها ليست طالبة لديه وأنها انتحلت صفة طالبة أخرى ليطلب الالتحاق بمكتبه”.

وأكدت في التحقيقات، أنه “في غضون انصرام أسبوع ذهبت إلى مكتب المعني بالأمر من أجل استرجاع بطاقتها ومعرفة مآل قضيتها، حينها حاول التغرير بها وأخبرها بأنه مستعد لحل المشكل ومنحها نقط جيدة في الامتحان مقابل ممارسة الجنس معه، وهو الأمر الذي لم تستسغه أخلاقيا لتضطر إلى مغادرة مكتبه وهي الوقائع التي أخبرت بها نائب العميد، الذي لم يقم بأي إجراء إداري في الموضوع، لتقرر بمساعدة زميلتها فضح الواقعة عبر تسجيلات صوتية ونشرها عبر مجموعة “الواتساب” الخاصة بجميع السداسيات”. حسب تصريحها.

وحول التسجيلات الصوتية المتداولة عبر موقع التواصل الاجتماعي والتي تتهمه فيها الطالبة المذكورة بمحاولة ابتزازها جنسيا تحت الضغط والإكراه، فقد نفى المعني بالأمر ذلك مرجعا سبب هذا إلى إنجازه تقريرا بالغش في حقها وهو ماترتب عنه طردها من المؤسسة.

يشار إلى أن الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالسطات قرر متابعة أستاذ جامعي في حالة اعتقال بتهمة هتك عرض طالبة والتحرش الجنسي، في الملف الذي بات معروفا بـ”الجنس مقابل النقط”، حيث استمع لما يفوق خمس ساعات إلى الأساتذة المتهمين في الملف، بينما قرر إحالة ملفات أربعة أساتذة جامعيين على وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالمدينة نفسها من أجل الاختصاص فيما تقرر إحالة الأستاذ على السجن المحلي في مدينة السطات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد