إطلاق البرنامج الحكومي أوراش مستهل 2022 والحديث عن توفير 125 ألف منصب شغل

زنقة 20 | علي التومي

أكد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري بكلمیم مؤخرا أن البرنامج الحكومي للتشغيل ” اوراش”، الذي خصص له 2.25 مليار درهم، والذي سيستفيد منه 125 ألف شخص خلال سنة 2022 الذي سينطلق فعليا في غضون  الأسابيع الأولى من شهر يناير المقبل.

وأوضح الوزير، في كلمة خلال لقاء تشاوري حول التشغيل والإدماج الاقتصادي والمهني عقده مع المسؤولين والمنتخبين ومختلف الفاعلين والمتدخلين بجهة كلميم واد نون، أن برنامج أوراش سيستفيد منه على مدى سنتين، ما مجموعه 350 ألف مغربي ومغربية بكل جهات وأقاليم المملكة، في إطار المشاريع المؤقتة.

ويتعلق الأمر في هذا السياق، باللقاء العاشر من نوعه الذي عقده السكوري بمختلف جهات المملكة من أجل تنفيذ البرنامج الحكومي 2021 -2026 في مجال التشغيل والإدماج الاقتصادي ودعم المبادرة الفردية.

وسجل الوزير في هذا السياق، أن الحكومة نجحت في تعبئة غلاف مالی شامل خصص لبرنامج “أوراش” ، على الرغم من الوضع الاقتصادي الحالي الصعب المرتبط بالأزمة الصحية العالمية.

وأبرز ذات الوزير أن هذا اللقاء الذي شارك فيه على الخصوص والي جهة كلميم واد نون ورئيسة مجلس الجهة  وعمال أقاليم الجهة، والمنتخبين المحليين ومختلف المتدخلين على المستوى المحلي يهدف بالأساس إلى وضع مخطط عمل دقيق لتحقيق هذا المشروع والبرامج الحكومية الأخرى المتعلقة بهذا الشأن.

وذكر السكوري أن برنامج “فرصة”، الذي خصص له ميزانية بقيمة 1.5 مليار درهم يهدف إلى مواكبة حاملي المشاريع والمقاولات الصغرى مؤكدا على أهمية تنفيذ هذه البرامج “في أقرب وقت ممكن في من أجل الاستجابة إلى تطلعات المغاربة، خاصة في مجال التشغيل مع استحضار العدة المجالية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد