تقرير إسباني : ألمانيا ستنضم لتحالف أمريكا وإسرائيل والمغرب

0

زنقة 20. الرباط

كشف تقرير لصحيفة “فوس بوبولي” الإسبانية المتخصصة في التحليل السياسي والعسكري، بأن ألمانيا في طريق الإعلان عن إنضمامها لتحالف المغرب والولايات المتحدة وإسرائيل.

و ذكرت الصحيفة المرتبطة بعلاقات قوية داخل الجيش الإسباني، بأن ألمانيا “ستنضم إلى حلفاء المغرب الأقوياء”، معتبرة أنها ثالث دولة مؤثرة على الساحة الدولية التي ستبني علاقات دبلوماسية قوية مع المغرب بعدما شرعت برلين في تغيير نهج سياستها الخارجية بعد رحيل ميركل.

وأشارت الصحيفة المذكورة، إلى أن الموقف الأخير لألمانيا من قضية الصحراء، يعتبر سابقة في السياسة الخارجية لثالث بلد موثر قوي على الساحة الدولية، بعدما أعلن المستشار الألماني الجديد، أولاف شولتس، زعيم الحزب الديمقراطي الاشتراكي، دعمه للمغرب في ملف الصحراء من أجل إنهاء الأزمة الدبلوماسية بين البلدين المستمرة منذ ماي المنصرم، عندما استدعت الرباط سفيرتها من برلين وقطعت علاقاتها الدبلوماسية مع ألمانيا لعدة أسباب، أبرزها “عداءها” للمملكة في قضية الصحراء.

الصحيفة الإسبانية، إعتبرت أن بلاغ الخارجية الألمانية بخصوص العلاقة مع المغرب الصادر الاثنين المنصرم، كان من بين أولى مواقف الحكومة الجديدة على لسان وزيرة الخارجية أنالينا بايربوك، إذ أورد أن برلين تدعم المبعوث الأممي الجديد ستافان دي ميستورا، لإيجاد حل سياسي عادل ودائم وقبول للطرفين، لكنه أيضا أشاد بـ “مساهمة المغرب المهمة” في إيجاد حل لهذا النزاع عبر تقديمه مبادرة الحكم الذاتي عام 2007.

وتتطلع برلين التي ترتبط بعلاقات قوية مع إسرائيل والولايات المتحدة، للإنضمام للتحالف الثلاثي الذي سيفتح الباب أمام دول أخرى كبريطانيا وأستراليا وربما لاحقاً إسبانيا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد