“لوفيغارو” تشيد بمستوى الطلاب المغاربة بمدارس الهندسة وتصفه بالمذهل ولايصدق

ويتابع 160 طالبا مغربيا دراستهم في مدرسة “البوليتكنيك”، إحدى المدارس الأكثر شهرة في فرنسا، 110 منهم اختاروا التخصص في مجالات الهندسة، ويتميزون بشهادة أساتذة التقتهم الصحيفة بمستوى عال في العلوم الرياضية والفيزيائية.

وأرجعت الصحيفة عوامل تفوق الطلبة المغاربة في مدارس المهندسين في فرنسا إلى “جودة التكوين المقدم في المدارس المغربية لا سيما في الأقسام التحضرية للمدارس العليا العمومية”.

ويتابع 22933 طالبا مغربيا دراستهم في فرنسا خلال الموسم الدراسي 2020 -2021، ويطمح هؤلاء إلى الحصول على شهادة جامعية تضمن لهم وظيفة في مؤسسات عمومية مغربية بعد التخرج.

وفي هذا الصدد، قال فيليب دوفورك، نائب المدير العام للمدرسة العليا للكهرباء بفرنسا، إن شهادة المدرسة تضمن للطلبة المغاربة الانضمام “للنخبة الحاكمة في المغرب”، مشيرا إلى أن القرب الجغرافي وإتقان الطلبة المغاربة للفرنسية من العوامل المساعدة في تميزهم في فرنسا.

من جانبها، قالت جايل لوجوف، مديرة العلاقات الدولية في كلية البوليتكنيك، إن “مستوى الطلبة المغاربة في الرياضيات والفيزياء مذهل”، مضيفة أنهم يتفوقون على نظرائهم هذا المجال.

وفي السياق نفسه، قالت “لوفيكاغو” إن أكثر من 300 طالبا مغربيا تخرجوا من مدرسة البوليتكنيك بينهم أسماء تولت حقائب وزارية وإدارة عدد من المؤسسات العمومية المغربية.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد