شخص يدعي النفوذ “يستولي” على مأذونية أرملة والأخيرة تناشد وزير العدل

0

زنقة20ا شيشاوة

طالبت سيدة ارملة تنحدر من أقاليم الصحراء المغربية وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، وعامل إقليم شيشاوة، بوعبيد الكراب، التدخل العاجل لإنصافها وإرجاع مأذونيتها “رخصة طاكسي”، التي سُلبت منها بالقوة من شخص يستقوي بجهات نافذة بالإقليم.

وقالت المشتكية في مراسلة وجهت لوزير العدل وعامل إقليم شيشاوة، اطلعت جريدة Rue20 الإلكترونية على نسخة منها، أن المعني بالأمر ومباشرة بعد وفاة زوجها تنكر لها بأداء الواجب الشهري واتهمها بالإنفصال، مؤكدة حسب قولها بأنه يردد على مسامعها في كل مرة أن له من يحميه حتى وإن لجأت إلى القضاء.

وأضافت مراسلة السيدة الارملة، ذات الأوصول الصحراوية، أنها لن تدخر جهدا في الدفاع عن حقها عبر القانون والقضاء العادل؛ و مناشدة كافة فعاليات المجتمع المدني النشيطة باقليم شيشاوة لمؤازرتها حتى تسترجع رخصتها من مواطن احتقرها واغتصب حقوقها عنوة مباشرة بعد وفاة زوجها.

وقالت المشتكية، إن المعني بالأمر كان يستغل الرخصة منذ سنة 1993 وعندما توفي زوجها طالبها بتعويض مادي قدره 5 ملايين سنتيم، مقابل تغيير اسم الرخصة من اسم زوجها المتوفى إلى إسمها، حينها لجأت للقضاء حيث حكمة ابتدائية مراكش لصالحها غير أن المعني بالأمر لم يكترث لذلك وأصر على تجاهل أحكام القضاء إلى حدود اللحظة مستقويا بجهات نافذة، على حد قولها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد