المداخيل الجمركية في متم نونبر 2021 تلامس 7000 مليار

زنقة20ا متابعة

أفادت الخزينة العامة للمملكة (TGR) أن صافي الإيرادات الجمركية بلغ أكثر من 63.29 مليار درهم خلال الأشهر الأحد عشر الأولى من سنة 2021 ، مسجلا ارتفاعا بنسبة 24.1٪ مقارنة مع ما تم تحقيقه في الفترة ذاتها من السنة الفارطة .

وأوضحت الخزينة، في نشرتها الشهرية لإحصائيات المالية العمومية لشهر نونبر 2021 (BMSFP)، أن هذه العائدات ، المكونة من الرسوم الجمركية وضريبة القيمة المضافة على الواردات وضريبة الاستهلاك الداخلي على المنتجات الطاقية، تأخذ بعين الاعتبار المبالغ المستردة والإعفاءات واسترداد الضرائب البالغة 99 مليون درهم .

وفي التفاصيل، ارتفع صافي إيرادات الرسوم الجمركية بنسبة 26.4٪ ، منتقلا إلى 10.47 مليار درهم ، أخذا بعين الاعتبار المبالغ المستردة والإعفاءات ، واسترداد الضرائب البالغة 20 مليون درهم، في حين تجاوز مبلغ عائدات ضريبة القيمة المضافة على الواردات 37,74 مليار درهم (+ 24.4٪).

أما صافي إيرادات تكنولوجيات المعلومات والاتصالات على المنتجات الطاقية، فقد تجاوزت قيمتها 15 مليار درهم ، بزيادة قدرها 22٪ مقارنة مع ما تم تسجيله حتى متم نونبر 2020 ، أخذ بعين الاعتبار استرداد الضرائب والخصومات والمبالغ الضريبية المستردة البالغة 70 مليون درهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد