مدينة سلا تتزين ترقباً لتدشين الملك لمشاريع كبرى

زنقة20.سلا

عاينت جريدة Rue20 الإلكترونية، صباح اليوم الإثنين، أشغال تزيين الطرقات وواجهات المنازل بمدينة سلا تحسبا لزيارة مرتقبة للملك محمد السادس للمدينة، من أجل إطلاق عدد من المشاريع التنموية الكبرى.

وحسب ما عاينت الجريدة، تقوم وحدات من عمال الصباغة، صباح اليوم، بتزيين واجهات المنازل والأزقة المحايدة للمشروع الجديد “سوق الصالحين”، بالإضافة إلى الطريق المؤدية للمركز التجاري “كارفور”.

وأكدت مصادر محلية، أن عمالة سلا استنفرت “جيشا” من عمال الإنعاش الوطني، حيث يتم تنظيف الشوارع الرئيسية وتزيين جنباتها، خصوصا الطريق الذي تمر منها سكة عربات “طرمواي” المؤدية لمنطقة القرية.

ووفق ذات المصادر، انطلقت أشغال تزفيت الشوارع في بعض أنحاء سلا، منذ أمس الأحد، خاصة تلك التي تمر من غابة “عين حوالة” أمام حي مولاي إسماعيل، والمؤدية إلى دوار اجبالة والقرية، كما شرعت السلطات المحلية في تجيير وصباغة عدد من واجهات المنازل والمحلات، وغرس بعض الأشجار الصغيرة والورود في جنبات هذه الشوارع.

ويسارع المسؤولون الخطوات بمدينتي الرباط وسلا، استعدادا لتدشينات ملكية مرتقبة، خاصة تدشين تشغيل الخطوط الجديدة للترامواي بين منطقة القرية بسلا و حي يعقوب المنصور بالرباط.

كما يرتقب كذلك، أن يدشن الملك العديد من المنشآت بالمدينتين سلا والرباط، بينها بعض المؤسسات الاجتماعية والثقافية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد