كما إنفردت جريدة Rue20. المغرب يعيد فتح أجواءه للطيران الدولي

0

زنقة 20. الرباط

قرر المغرب عدم تمديد إغلاق حدوده في وجه الطيران الدولي، وفتحها بعد فترة إغلاق دامت أسبوعين.

و أكدت مصادرنا الموثوقة ما سبق لجريدة Rue20 الإلكترونية، أن نشرت أمس الإثنين، حول إستعداد المملكة فتح الأجواء في وجه حركة الملاحة الجوية، قبل نهاية السنة الجارية.

خاص. المغرب يستعد لفتح الأجواء في وجه حركة الطيران الدولي قبل نهاية السنة

مصادرنا شددت على أن فتح الأجواء سيصبح سارياً بداية من منتصف ليلة الإثنين 13 دجنبر الجاري، كما تنتهي فترة الإغلاق التي أعلنتها الحكومة، في ذات التاريخ.

ويواصل المغرب منذ أيام تنظيم رحلات إستثنائية لترحيل عالقين بالمغرب و مغاربة عالقين بعدد من دول العالم.

إلى ذلك، كشفت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، استقرار جميع المؤشرات في مستوى منخفض، ما يؤكد الانتشار الضعيف ل(كوفيد-19).

وأوضحت الوزارة أن المغرب يوجد في مرحلة بينية تعتبر الأفضل لتسريع عملية التلقيح، خصوصا في ظل الظرف الدولي الراهن المتسم بانتكاسة وبائية في العديد من الدول، وظهور متحور “أوميكرون” الجديد.

وقال منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ العامة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، معاذ المرابط، في تقديمه للحصيلة نصف الشهرية الخاصة بالحالة الوبائية للجائحة خلال الفترة الممتدة من 22 نونبر إلى 6 دجنبر 2021، “تستمر حالات الإصابة في الاستقرار، والأسبوع الماضي تم تسجيل 859 حالة بكوفيد-19، أي بزيادة 50 حالة عن الأسبوع الذي سبقه، فيما ظل معدل الإيجابية مستقرا في حدود 1 بالمائة، وهو دليل على الانتشار الضعيف للفيروس بالمغرب”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد