تهم الخيانة الزوجية و التحرش تلاحق زيان

زنقة 20 | متابعة

قررت المحكمة الابتدائية بالرباط أمس الثلاثاء ، متابعة محمد زيان، نقيب المحامين السابق، بـ 11 تهمة مختلفة، في ملف جنحي تأديبي.

ومن المنتظر أن يمثل زيان أمام المحكمة يوم الخميس 9 دجنبر المقبل، في حالة سراح.

وتتمثل هذه التهم في إهانة رجال القضاء وموظفين عموميين بمناسبة قيامهم بمهامهم وتهديدات بقصد المساس بشرفهم وبشعورهم بالاحترام الواجب لسلطتهم، وإهانة هيئات منظمة، ونشر أقوال بقصد التأثير على قرارات رجال القضاء قبل صدور حكم غير قابل للطعن وتحقير مقررات قضائية.

وتهم هذه التهم أيضا بت ادعاءات ووقائع كاذبة ضد امرأة بسبب جنسها، وبت ادعاءات ووقائع كاذبة بقصد التشهير بالأشخاص عن طريق الأنظمة المعلوماتية، وكذا التحريض على خرق تدابير الطوارئ الصحية عن طريق أقوال منشورة على دعامة إلكترونية، فضلا عن المشاركة في الخيانة الزوجية والمشاركة في إعطاء القدوة السيئة للأطفال نتيجة سوء السلوك، مع المشاركة في مغادرة شخص للتراب الوطني بصفة سرية والتحرش الجنسي، المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصول 129 و263 و265 و266 و297 و447-2 و 447-3 و 482 و491 و503-1-1 من القانون الجنائي، الفصل 50 من القانون 03-02 المتعلق بدخول وإقامة الأجانب بالمملكة المغربية وبالهجرة غير المشروعة والمادة 4 من المرسوم المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد