قناة إيران وحزب الله تنشر أخباراً زائفة حول مسيرات التعليم بالمغرب

0

زنقة 20 | الرباط

عمدت قناة الميادين المحسوبة على إيران وحزب الله اللبناني على نشر دعاية مغرضة تجاه المملكة المغربية، حيث بثت الأخبار الزائفة عبر تزوير المسيرات ضد قرارات وزارة التعليم وتقديمها على أنها ضد التطبيع مع إسرائيل.

وقامت قناة المياديين المحسوبة على التيارات الشيعية بإيران ولبنان، في إحدى نشراتها الإخبارية على استغلال صور بعض الاحتجاجات ضد قرار وزارة التعليم القاضي بتسقيف سن الولوج لمباراة التدريس على أنها احتجاجات ضد التطبيع مع إسرائيل.

ولإضفاء الشرعية على تزويرها للحقائق، قامت القناة بالاتصال بأحمد وحمان رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، الذي لم يكلف نفسه عناء تصحيح الحقائق، حيث مررت القناة الصور الخاصة بالاحتجاجات ضد وزارة التعليم على أنها ضد التطبيع لتمويه مشاهدي القناة أثناء حديثه.

يذكر أن قناة الميادين أصبحت متخصصة في التحريض الطائفي والمذهبي عبرر نشراتها وبرامجها، حيث تحولت القناة مؤخرا إلى إعلام حربي يدعم مشروع إيران  وحزب الله لزعزعة أمن الدول العربية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X