المغرب يقترب من اقتناء 36 مروحية مقاتلة أمريكية

0

زنقة 20 | الرباط

ذكرت مصادر إعلامية، أن المغرب يقترب من اقتناء ما يزيد عن 36 مروحية مقاتلة، متطورة ومن صنع أمريكي.

وحسب جريدة “لاراثون” الاسبانية، يعتزم المغرب اقتناء 36 مروحية مقاتلة من نوع Bell الأمريكية بحيث يتعلق الأمر بصفقة مبرمة مع شركة Bell Textron Inc، التي ستزوده ب24 مروحية مع إمكانية إضافة 12 مروحية أخرى.

وأضافت أن المروحيات الجديدة وهي من طراز Bell’412، ستحل محل القديمة من طراز Bell-25 و Bell-206 و Bell-212، بحيث أن المروحيات الجديدة تم تطويرها بشكل جعلها مزودة بمحركين اثنين بزيادة قوة تبلغ 15 في المائة.

ويعد المغرب واحدا من أهم زبناء مروحيات المصنِّع الأمريكي Bell Textron، إذ سبق وحصل على طرازات مختلفة منها خلال الفترة بين 1969 و1978، وقد استعان بأسرابها في العمليات العسكرية التي كانت تتم في الصحراء المغربية.

ووفق نفس المصدر فإن المروحيات من الطراز المذكور والتي استغلت في الصحراء المغربية تتطلب عناية خاصة بسبب طبيعة الأجواء التي تحلق فيها والأراضي التي تهبط عليها، فيما سيجري تفكيك العديد من هذه المروحيات لتصبح قطع غيار صالحة لفائدة مروحيات أخرى من نفس النوع لا تزال في الخدمة.

وتتوفر مروحيات Bell الجديدة على تقنيات متطورة من قبيل لوحة قيادة رقمية من صنف Bell Basix Pro، وهي اللوحة التي تمكن من استشعار حالة الطيران وتخول إلماما أكبر بظروفه بما يتيح أمانا أكثر لطاقم هذه المروحيات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد