فيفا تسحب منشور “باب المغاربة” من صفحات مونديال قطر بتدخل من لقجع

0

زنقة 20 | الرباط

قالت مصادر موثوقة ، أن رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع عضو اللجنة التنفيذية للإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، تدخل شخصياً لدى إنفانتينو لسحب منشور لصفحة كأس العالم قطر 2022 على مواقع التواصل الإجتماعي ، تمثل معمارا مغربيا و نسبته لدولة قطر مستضيفة كأس العالم.

و حسب نفس المصادر، فإن لقجع وبتنسيق مع وزير الثقافة و الشباب ، تواصلا مع أعضاء الفيفا من أجل سحب تدوينة في حسابات الفيفا الرسمية نسبت ثلاث أبواب تقليدة مغربية عريقة لقطر مع إقتراب العرس المونديالي ، ما جعل الفيفا تسحب التصميم الذي أثار ضجة على مواقع التواصل الإجتماعي.

و يتواجد لقجع حاليا في القاهرة لحضور الجمع العام الاستثنائي لـ”الكاف” ، بحضور رئيس الفيفا جياني إنفانتينو و رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي.

و نشرت صفحة كأس العالم بقطر 2022 ، صورة ترويجية للتظاهرة العالمية تحمل إرثا معماريا مغربيا أصيلا منسوباً لدولة قطر.

و عبر الكثير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي المغاربة ، عن سخطهم و استيائهم من ما وصفوه بـ”سرقة” و “قرصنة” التراث المغربي و استغلاله تجاريا في كأس العالم.

و تظهر الصورة التي سارعت صفحة كأس العالم بقطر ، باب ضريح محمد الخامس بالرباط و أمامه نجوم كرة القدم العالمية بقمصان منتخباتهم ينتظرون فتحه أي بداية البطولة.

و أدخلت الجهة القائمة على الصفحة الرسمية لمونديال قطر ، تحسينات “فوطوشوب” على صورة باب ضريح محمد الخامس و تقديمها على أنها أبواب من التراث القطري ، وهو ما أشعل غضب النشطاء المغاربة على النت.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X