بلجيكا تحتجز سفينة شحن جزائرية رفضت دفع مستحقات العمال

زنقة20. وكالات

كشفت وسائل إعلام دولية، أن السلطات البلجيكية ترفض الإفراج عن سفينة “تيمقاد” الجزائرية للشحن المحتجزة بميناء “غيت” البلجيكي، بسبب رفضها تسوية مستحقات العمال، بالإضافة إلى خلل تقني بالسفينة.

ونقل التلفزيون العمومي الجزائري، أن أسباب الحجز مرتبطة أساسا بـخلل تقني وتأخر في دفع مستحقات العمال. كما أكد المدير العام للشركة أن “سفينة تيمقاد للشحنتم احتجازها في إطار عملية مراقبة أفضت إلى توصيات تقنية وتوصيات بشأن عدم دفع أجور العمال.

وكشف موقع le marin الفرنسي عن حجز سفينة حاويات جزائرية في فرنسا، تعتبر الثالثة من نوعها خلال أسابيع. كما تم حجز سفينة الحاويات الجزائرية إمدغسن التابعة لشركة الشحن الجزائرية العالمية للملاحة البحرية (GMA) في ميناء سيت بجنوب فرنسا.

وقال المصدر نفسه إن السفينة رهن الحجز الوقائي بناء على طلب مستأجرها Anisfer Line. الذي طالب مالك السفينة الجزائري بـ 23.86 مليون دولار.

كما أفرجت السلطات الفرنسة، عن سفينة الشحن“الساورة” التابعة للشركة الوطنية الجزائرية للملاحة البحرية. والتي كانت محتجزة بميناء بريست (فرنسا) منذ 29 أكتوبر 2021.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد