حصري/ الصين ترفض منح اللجوء السياسي لـ’دنيا الفيلالي’ وتطردها إلى تركيا

زنقة 20 | الرباط

أكدت مصادر رفيعة لموقع Rue20 ، أن السلطات الصينية رفضت منح اللجوء السياسي لـ”اليوتوبز” المغربية “دنيا فيلالي”، المعروفة بنشر فيديوهات تهاجم المملكة و رموزها.

و حسب مصادرنا الموثوقة، فإن الخبر الذي انتشر مؤخراً من كون الفيلالي قد حصلت على لجوء سياسي في الصين بتدخل من الأمم المتحدة عار عن الصحة.

و ذكرت مصادرنا الرفيعة ، أن السلطات الصينية ترددت كثيراً في معالجة طلب اليوتوبرز المذكورة ، قبل أن ترفضه للحفاظ على علاقات وثيقة مع المغرب معتبرة أنها حريصة على عدم التدخل في شؤون الدول الصديقة.

و أوردت ذات المصادر، أن دنيا الفيلالي وزوجها انتقلا للعيش في تركيا بعد رفض منحها اللجوء السياسي بالصين.

يشار إلى أن المؤسسات الامنية وهي المديرية العامة للأمن الوطني، والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، والمديرية العامة للدراسات والمستندات، كانت قد تقدمت بشكاية أمام النيابة العامة بالمحكمة الإبتدائية بالرباط في حق أشخاص يقطنون خارج المملكة، بينهم اليوتوبز “دنيا الفيلالي” حول “إهانة موظفين عموميين أثناء مزاولتهم لمهامهم ونشر إدعاءات وواقع كاذبة والتشهير بشخصيات عمومية وإهانة منظمة والوشاية الكاذبة والتبليغ عن جرائم وهمية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد