منيب لازالت ممنوعة من دخول البرلمان ورئيس مجلس النواب يشهر في وجهها جواز التلقيح

1

زنقة 20 | الرباط

لازالت نبيلة منيب، البرلمانية باسم الحزب الاشتراكي الموحد، ممنوعة من دخول البرلمان بسبب عدم توفرها على “جواز التلقيح”.

منيب، الأمينة العامة للحزب الإشتراكي الموحد، وجهت رسالة إلى الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب، تطالبه فيها بابلاغها بالترتيبات التي تم اتخاذها من اجل تسهيل ولوج البرلمان بالنسبة لجميع البرلمانيات و البرلمانيين.

وقالت منيب، في مراسلتها: “إننا لم نتوصل، بشكل رسمي، ببلاغ يفرض جواز التلقيح لولوج البرلمان، مضيفة أنه ولحد الساعة لم يتم اخبارنا باي تطور يسمح بتدارك الاقصاء الذي لازال ممارسا على حزبنا و حقنا في أداء مهامنا التمثيلية، طبقا لما ينص عليه دستور البلاد و القانون الداخلي للبرلمان الذي يعتبر امتداد له”.

و أضافت : ” باعتباركم رئيسا للمؤسسة التشريعية فمن مسؤوليتكم تصويب هذا الوضع و السهر على تطبيق سليم للدستور و تفادي اي تأويل يهدد استقلالية هذه المؤسسة الدستورية الهامة”.

الطالبي العلمي و حسب مصادر من داخل مجلس النواب ، أخبر منيب عبر اتصال هاتفي أن جواز التلقيح هو الوثيقة الرسمية الوحيدة التي تخول للبرلمانيين بولوج قبة المؤسسة التشريعية، و أن أي حديث حول “الجواز الصحي” مجرد كلام جرائد.

وكان البرلمان قد أصدر بلاغا أعلن فيه أنه يتوجب على نواب الأمة الإدلاء بجواز التلقيح لدخول المقر، تماشيا مع قرار السلطات العمومية فرض هذه الوثيقة للولوج إلى الإدارات والمؤسسات العمومية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X