إجراء جديد يخص الرافضين للتلقيح بالمغرب

0

زنقة 20 | علي التومي

ذكرت مصادر متفرقة، ان وزارة الداخلية قد شرعت منذ مدة في تجميع المعطيات والمعلومات بخصوص المواطنين الرافضين للتلقح والمقدر عددهم نحو 4 ملايين ونصف.

وستعمل وزارة الداخلية حسب ذات المصادر؛ على تجميع المعطيات التي من شأنها تقديم صورة واضحة عن الأسباب الفعلية التي تجعل عددا من المواطنين يرفضون أخذ اللقاح.
وأضافت نفس المصادر؛ أن هذه الخطوة تأتي بعد تراجع أعداد الأشخاص المقبلين على مراكز التلقيح للاستفادة من اللقاحات الموضوعة رهن إشارة الجميع مجانا في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا.

كما تدخل ذات الخطوة، وفقا لما أوردته صحيفة “الاتحاد الاشتراكي”، في إطار مساعي وزارة الداخلية لبلوغ المناعة الجماعية بشكل يسمح بالتصدي لأية موجة جديدة من وباء كورونا، مما قد يهدد المنظومة الصحية تورد صحيفة الاتحاد الإشتراكي.

وسجلت مراكز التلقيح اخيرا تراجعا ملخوظا في صفوف المواطنين الراغبين في التلقيح وذلك على على مستوى كافة اقاليم والمدن بالمملكة وهو ما التقطته اجهزة الداخلية في الفترة الاخيرة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد