فرنسا وبلجيكا يتأهلان لمونديال قطر

0

زنقة 20. الرباط

حجز المنتخب الفرنسي تذكرة العبور الى الأدوار النهائية لكأس العالم في كرة القدم (قطر 2022 ) عقب فوزه العريض على ضيفه منتخب كازاخستان المتواضع ،بثمانية أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت، على أرضية ملعب حديقة الامراء في باريس ،برسم الجولة التاسعة من المجموعة الرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

وتناوب على مهرجان الأهداف الفرنسي كل من كيليان مبابي “سوبر هاتريك” وكريم بنزيما “ثنائية”، وأدريان رابيو وأنطوان جريزمان في الدقائق 6 و12 و32 و55 و59 و75 و84 و87.

ورفع المنتخب الفرنسي رصيده إلى 15 نقطة، ليتربع على الصدارة، ويؤكد تأهله لمونديال 2022، بينما أنهى كازاخستان مشواره بالتصفيات الحالية محتلا المركز الخامس والأخير برصيد 3 نقاط من 3 تعادلات.

كما بلغت بلجيكا، ثالثة النسخة الاخيرة في روسيا 2018، نهائيات كأس العالم في كرة القدم المقررة في قطر العام المقبل، بفوزها مساء اليوم على ضيفتها إستونيا 3-1 ، برسم الجولة السابعة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022 في كرة القدم في قطر.

وسجل كريستيان بينتيكي (11) ويانيك كاراسكو (53) وثورغان هازار (74) أهداف بلجيكا، وإريك سورغا (70) هدف إستونيا.

وهو الفوز الخامس تواليا لبلجيكا والسادس في التصفيات فعززت موقعها في صدارة المجموعة برصيد 19 نقطة وحجزت بالتالي بطاقتها الى العرس العالمي للمرة الرابعة عشرة في تاريخها.

وفي المجموعة ذاتها، خط منتخب بلاد الغال خطوة كبيرة نحو ضمان المركز الثاني وبالتالي خوض الملحق الفاصل بإكرامه وفادة ضيفته منتخب بيلاروس بخمسة أهداف تناوب على تسجيلها كل من لاعب وسط جوفنتوس آرون رامسي (3 و50 من ضربة جزاء) ومدافع ليفربول نيكو وليامس (20) ومدافع توتنهام بن ديفيس (77) ومدافع بيرنلي كونور روبرتس (89) مقابل هدف لأرتيم كونتسيفوي (87).

وانفردت ويلز بالمركز الثاني برصيد 14 نقطة بفارق ثلاث نقاط امام شريكتها تشيكيا التي غابت عن الجولة السابعة.

وتلعب ويلز مع ضيفتها بلجيكا، وتشيكيا مع ضيفتها إستونيا ، الثلاثاء المقبل في الجولة الثامنة الأخيرة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X