المجلس العربي يحذر من اندلاع حرب بين المغرب و الجزائر

زنقة 20 | الرباط

عبر المجلس العربي الذي يترأسه الرئيس التونسي الاسبق المنصف المرزوقي، عن “قلقه الشديد بسبب الخطوات التصعيدية المتلاحقة بين الدولتين الجارتين الجزائر والمغرب بشكل ينذر بمزيد التأزم وبامكانية التصادم ولا قدر الله”.

ودعا المجلس “قيادة البلدين الشقيقين العزيزين على قلوب العرب جميعا إلى التهدئة وضبط النفس وإطفاء فتيل الفتنة التي تهدد بايقاد نار الحرب وتخريب الاستقرار في المنطقة وزيادة منسوب الأحقاد”.

واعتبر المجلس أن “من واجب الشعبين الشقيقين في الجزائر والمغرب وقواهما الحية في البرلمانيين والاحزاب والمنظمات والتنظيمات الشبابية وغيرها العمل على تطويق الخلاف بين بلديهما ومنع انتشار الفتنة والعداوة في صفوف المجتمعين”.

ودعا ” عقلاء الأمة إلى التدخل بالحسنى وتهدئة الأمور لتجنب المحظور” ، مؤكدا على “أهمية تنظيم فعاليات شعبية واعلامية في بلدان عربية عديدة من أجل تشجيع التفاهم والانسجام بين نخب الشعبين الشقيقين لمحاصرة الفتنة المتصاعدة والدفع نحو الحوار سبيلا وحيدا لتجاوز الخلافات.”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد