شركة إير كندا تعزل 800 موظفاً رفضوا تلقي لقاح كورونا

0

زنقة 20. الرباط

أوقفت شركة “إير كندا” أكثر من 800 موظف لعدم تلقيهم التطعيم الكامل ضد فيروس “كوفيد-19” بما يتماشى مع القواعد الفيدرالية.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة مايكل روسو،امس الثلاثاء إن الغالبية العظمى من أطقم الطائرات البالغ عددهم 27 ألفا ووكلاء خدمة العملاء وغيرهم تلقوا الجرعتين.

وأضاف في مؤتمر عبر الهاتف مع المستثمرين: “لقد قام موظفونا بدورهم ، حيث تم تطعيم أكثر من 96 في المائة منهم بشكل كامل الان والموظفين الذين لم يتم تطعيمهم أو ليس لديهم إعفاء طبي أو غيره من الإعفاءات المسموح بها تم وضعهم في إجازة غير مدفوعة الأجر”.

من جانبه، قال المتحدث باسم “إير كندا” بيتر فيتزباتريك في رسالة للصحفيين إن عمليات التسريح “تتم عبر الشركة” بدلا من التركيز في أي وظيفة معينة.

وكان رئيس الوزراء الكندي جستن ترودو قد أعلن الشهر الماضي أنه اعتبارا من 30 أكتوبر، ستطلب أوتاوا من شركات الطيران والسكك الحديدية والشحن الخاضعة للتنظيم الفيدرالي وضع سياسات تطعيم إلزامية للموظفين.

وترى شركة طيران كندا أن الأمل يلوح في الأفق مع ارتفاع الإيرادات عن مستويات الربع الأخير من عام 2020 وسط مبيعات أقوى لفصل الشتاء، على الرغم من استمرارها في العمل أقل بكثير من قدرة ما قبل الوباء وخسارة مئات الملايين من الدولارات.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد