وزير الداخلية : 1659 مغربي ينتمون للتنظيمات الإرهابية قتلوا في سوريا والعراق

0

زنقة 20 | عبد الرحيم المسكاوي

قال وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، إن “عدد المقاتلين المغاربة الذين انتقلوا إلى بؤر التوتر في العراق وسوريا بلغ 1.659 مغربيا، منهم 1.060 مقاتلا في صفوف تنظيم داعش الإرهابي”.

وأكد لفتيت خلال كلمة له أثناء مناقشة تقديم مشروع الميزانية الفرعية لوزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، في لجنة الخارجية، بمجلس النواب، أن “742 مغربيا قتلوا في ساحات القتال، 87 منهم في سوريا، و655 في العراق”، مشيرا إلى أن ‘260 مغربيا عادوا إلى المملكة وتم تقديهم إلى العدالة كل حسب المنسوب إليه”.

في ذات السياق أوضح لفتيت أن “السلطات المغربية تتابع وضعية أفراد عائلات المقاتلين المغاربة المحتجزين بالمخيمات بسوريا والعراق ولدى الأكراد”.

وقال وزير الداخلية إن “عودة المقاتلين في صفوف التنظيمات الإرهابية في سوريا والعراق وكذا الساحل أحد أهم التحديات التي تواجه المغرب”، مشددا على أن “هؤلاء المقاتلين يسعون إلى التسلل إلى بلدانهم الأصلية بغية تنفيذ عمليات إرهابية تساهم في استهداف الاستقرار وتعطيل الحركة الاقتصادية”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد