وهبي : وزارة العدل شبه سيادية وحريص ألا أتدخل في استقلالية النيابة العامة

0

زنقة 20 | الرباط

قال عبد اللطيف وهبي، أن وزارة العدل شبه سيادية يتراسها شخصية حزبية لكن لها مكانتها.

وقال وهبي، أثناء تقديمه لمشروع الميزانية الفرعية لوزارة العدل، أمس الثلاثاء، بلجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب، إن التحدي هو كيف يترأس وزارة العدل و يحافظ على موقع بخدم فيه الادارة القضائية و المواطنين ، و في نفس الوقت يحافظ على استقلالية السلطة القضائية.

وأكد وهبي في حديثه، أنه حينما يتخذ قرار في وزارة العدل يجب الإدراك انه بقدر ما سيقدم خدمات للسلطة القضائية بقدر ما هو حريص على ألا يتدخل في استقلالية السلطة القضائية و النيابة العامة.

من جهة أخرى، قال الوزير، إنه يتوفر كوزير على آلية قوية وهي التشريع ، مضيفا أنه حريص على أخذ راي السلطة القضائية و النيابة العامة و غيرها من المؤسسات في تشريع القوانين.

وفي حديثه عن الرقمنة ، اعتبر وهبي أنه لا يمكن اليوم بعد 60 سنة من الاستقلال ، بأن مواطنا في تطوان مزداد بالعيون عليه التنقل إلى هناك للحصول على شهادة السوابق.

و شدد وزير العدل ، على أنه يمكن للوزارة أن تتوفر على بنك للمعلومات ، تسهل عملية الولوج بالنسبة للمواطنين في مختلف المحاكم.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد