وفد رجال أعمال من تركيا يبحثون فرص الإستثمار بمراكش

0

زنقة 20 | محمد المفرك

حل بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي وفد يمثل جمعية الصناعيين ورجال الأعمال المستقلين بتركيا.

هذا و قد استقبل رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي كمال بن خالد الوفد المذكور لإطلاعهم على المؤهلات التي تزخر بها مدينة مراكش وباقي أقاليم الجهة.

كما عبر الرئيس لأعضاء الوفد عن الدينامية الاقتصادية و العلاقات المتميزة التي تجمع بين المغرب وتركيا مؤكدا على أهمية الإستثمار بالغرب بصفة عامة وبجهة مراكش آسفي خصوصا نظرا لما تزخر به من مؤهلات إقتصادية وبنيات تحتية تسمح للفاعلين الاقتصاديين الأتراك بالاستثمار الذي من شأنه أن يعزز العلاقة الاقتصادية بين البلدين في إطار متوازن للتبادل التجاري وعلاقة رابح رابح خصوصا ان المغرب يعد بواية افريقيا المتميز لما بحضى به المغرب من مكانة لدى دول القارة سياسيا و اقتصاديا و دينيا بفضل السياسة الحكيمة و الرشيدة للملك محمد السادس.

ومن جانبه أكد رئيس وفد جمعية الصناعيين ورجال الاعمال المستقلين محمد كوناهنجي على أهمية زيارة الوفد التركي لمدينة مراكش من أجل استكشاف المؤهلات الاستثمارية المتوفرة بجهة مراكش آسفي بغية تشجيع رجال الأعمال الأتراك على الإستثمار بالجهة في العديد من المجالات الاقتصادية للرفع من وثيرة التعاون الاقتصادي بين البلدين.

كما عبر عن اعجابه واندهاشه والوفد المرافق له بجمالية المغرب بعد زيارة كل من الرباط والدار البيضاء و الأن مراكش ومدى التطور والحداثة في البنيات التحتية التي لم يتسنى لهم معرفتها لولا هذه الزيارة فضلا عن كرم الضيافة وحسن الترحاب الدي لمسوه خلال مقامهم بالمغرب يضيف كوناهنجي كما ذكر خلال حديثه بموقف بلاده تركيا الداعم لقضية الصحراء المغربية وبأن الموقف الاقتصادي يسير بتوازي مع الموقف السياسي التركي.

وانهى مداخلته بدعوة وفد من المسنثمرين بجهة مراكش أسفي لاقليم قيصري لبحث المزيد من سبل التعاون الاقتصادي
وعلى هامش هذه الزيارة فقد تم عقد لقاء عمل بين وفد رجال الأعمال الأتراك ونظرائهم المغاربة تم خلاله تقديم عرض حول المؤهلات الاقتصادية والإمكانيات الإستثمارية المتوفرة بجهة مراكش آسفي أبرز من خلاله مدير قطب دعم الاقتصاد بالمركز الجهوي للإستثمار مراكش -آسفي المعطيات الاقتصادية المتواجدة بالجهة والفرص المتاحة لتشجيع الإستثمارات داخل هذه الجهة.

كما أبرز مدير التجارة والصناعة عن الدور الذي تقوم به بلادنا من اجل رقمنة الادارة ودعم الاستثمار ومواكبة المستثمرين سواء المحليين او الدوليين مبرزا أيضا بأن وزارة التجارة والصناعة قامت بصياغة بنك للمشاريع بتيح للمستثمرين التعرف بالأرقام على فرص الاستثمار على الصعيد الوطني.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد