موريتانيون يناشدون السلطات المغربية بفتح معبر الكركرات أمام السياح الأجانب

0

زنقة 20 | علي التومي

طالب مهنيو السياحة والنقل الموريتانيين السلطات المغربية بالسماح لعشرات السياح الاجانب بالدخول إلى موريتانيا عبر المعبر البري “الكركرات.”

وناشد العديد من العاملين بالقطاع السياحي لدى موريتانيا السلطات المغربية؛ بالتخفيف من الإجراءات والقيود المفروضة على السياح الأجانب وفتح المجال امام عشرات السياح بالعبور نحو موريتانيا.

واشار هؤلاء في منصات التواصل الاجتماعي بموريتاتيا؛ إلى ان عدد من السياح الاجانب المتوجهين نحو موريتانيا لازالوا عالقين بالحدود الجنوبية للمملكة المغربية بسبب الإجراءات المفروضة؛ مؤكدين ان هذه الإجراءات ستؤثر على القطاع ببلدهم.

وكانت وزارة الخارجية الموريتانية قد اعلنت الاسبوع الماضي؛ بشكل رسمي عن فتح الحدود الجوية والبرية الموريتانية في وجه الأجانب من بينها المعبر البري المغربي الكركرات.

وقالت هذه المصادر، ان السلطات الموريتانية قد اعلنت بشكل مطلق فتح حدود البلاد الجوية والبرية أمام الرحلات السياحية ابتداء من 22 أكتوبر الجاري.

وقد جاء هذا القرار بحسب هذه المصادر، في برقية أرسلتها الوزارة المعنية للبعثات الدبلوماسية والقنصلية، والمنظمات الدولية المعتمدة في موريتانيا.

وإلى ذلك أبلغت وزارة الخارجية الموريتانية الجهات المذكورة بمافيها المملكة المغربية ، بفتح الحدود الجوية والبرية أمام السياح، حبث اكد وزارة الخارجية الموريتانية تقديرها للبعثات الدبلوماسية والقنصلية، والمنظمات الدولية المعتمدة لدى نواكشوط.

وكانت دولة موريتانيا قد أغلقت حدودها أمام الاجانب والسياح منذ ظهور فيروس كورونا بداية العام 2020 كباقي دول العالم لمحاصرة وتطويق الوباء التاجي.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد