جدل عارم حول ندوة بعنوان “هل المرأة إنسان؟” في السعودية

0

زنقة 20 . الرباط

دار جدل واسع بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي عقب تداول إعلان لإحدى الدورات بعنوان “هل المرأة إنسان؟” للمستشار الأسري فهد الأحمدي وتحت إشراف الأكاديمية السعودية للتدريب والاستشارات.

وانتقد رواد مواقع التواصل هذا العنوان بغض النظر عن مضمون الدورة واستنكروا هذا التساؤل، ورأى البعض فيه تقليلا من شأن المرأة. وتم تدشين هاشتاغ على موقع “تويتر” بعنوان #المرأة_إنسان للرد على هذا الإعلان.

وقد أدت هذه الانتقادات إلى إلغاء الدورة التي كان من المقرر لها أن تعقد، اليوم الثلاثاء، وقالت الأكاديمية السعودية في بيان لها على موقع “فيسبوك”، إنها لن تسمح بأي تطاول على المرأة المسلمة.

وأوضح مدير الأكاديمية الأمر، قائلا إن إعلان الدورة يأتي بصيغة استفهامية لجذب الانتباه ولا يعني الاتهام، مضيفا أنه تلقى العديد من الاتصالات الهاتفية وبعضها كان من بلدان عربية للاستفسار عن هذا المضمون.

جدير بالذكر أن الإعلامي السعودي أحمد الشقيري كان قد قدم حلقة من برنامجه “خواطر” بنفس العنوان في عام 2011، لكن مثل هذه الضجة لم تثر ضده.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد