المغرب يستعد لتقديم ترشحه لاستضافة مونديال 2026

0

زنقة 20 . متابعة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم من خلال رئيسه الجديد جياني إينفانتينو، بدء عملية الترشح لاستضافة كأس العالم 2026 خلال شهرين من الآن بعدما تأجلت هذه العملية التي كانت مرتقبة ماي الماضي، بسبب اندلاع فضائح الفساد داخل الفيفا.

ومن المرتقب أن يتقدم المغرب بترشيحه لدورة 2026 بعد ضياع فرصته المثالية في دورة 2010 وخسارته قبل ذلك في ثلاث دورات 1994 و1998 و2006، وكان جوزيف بلاثير الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم، قد دعا المغرب للتقدم بترشحه لتنظيم كاس العالم “فيفا” في دورة 2026، بعد تنظيم دورتي كأس العالم للاندية في المغرب، معترفا بالتطور الذي شهده المغرب على مستوى البنيات التحتية، من ملاعب وطرق سيارة.

وتوقع إنفانتينو الذي أكد انطلاق الترشح لاستضافة المونديال بعد شهرين من الآن أن يعلن عن اسم البلد المنظم في 2017 في كوالالمبور.

ومعلوم أن طريقة التصويت على البلد المنظم للمونديال تغيرت عن السابق، ولم يعد المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم وحده الذي يصوت على ملفات الدول المرشحة، بل أصبت ال 209 دولة الأعضاء في الاتحاد الدولي هي التي تصوت على البلد المنظم للمونديال.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد