“كجي” لـRue20.Com : تصريح بنحمزة عنصري وخطير وعلى وزارة الأوقاف تحمل مسؤوليتها

0

زنقة 20 . الرباط

اعتبر الناشط الأمازيغي “منير كجي” تصريحات رئيس المجلس العلمي لمدينة وجدة وعضو المجلس العلمي الأعلى “مصطفى بنحمزة” والتي اعتبر فيها الأمازيغية “لغة الشيخات و مضيعة للوقت ودليل على الإفلاس” عنصرية و خطيرة جدا مضيفاً بالقول “لن نسكت عليه”.

وقال “كجي” في تصريح خاص لـRue20.Com أن على وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية التي تصرف مرتب “بنحمزة” تحمل مسؤوليتها “تجاه من يعتبر رئيس المجلس العلمي المحلي لوجدة”.

و أضاف ذات المتحدث في ذات التصريح أن تصريح بنحمزة يغذي الكراهية ويمكن أن يفتح أبواب جهنم وعلى الدولة تحمل مسؤوليتها في منع الكائنات المريضة التي تمول من أموال دافعي الضرائب.

وكان رئيس المجلس العلمي المحلي لمدينة وجدة “مصطفى بنحمزة” قد هاجم اللغة الأمازيغية والأمازيغ معتبراً أنهم “لن يستطيعوا تحقيق شيء باللغة الأمازيغية”، ساخراً “هل سينافسون بها الاتحاد الأوربي؟”.

واعتبر “بنحمزة” في شريط صوتي نشر على اليوتيوب أن “المطالبة باللغة الأمازيغية على التلفزيون هو “مضيعة للوقت ودليل على الإفلاس’.

وأضاف “بنحمزة” : “شحال عندك من كتاب بالأمازيغية، وشحال عندك من كتاب ديال الفلسفة باش تقرّيه للعالم وكتب الرياضيات والبيطرة وغيرها…عندك جوج كلمات حافظينهم الشيخات وكايبيعو ويشريو بهم”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد