الدفاع الوطني يحبط سيطرة هاكرز على قنوات تلفزية مغربية

0

زنقة 20 | متابعة

أنذرت وزارة إدارة الدفاع الوطني الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة من أجل تحصين نظامها تفاديا لكل ما قد يؤدي إلى هجمات اختراقية.

و نبهت إدارة الدفاع الوطنية في مذكرة لها، الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، إلى ضرورة تقوية نظام بث القنوات التلفزية المغربية، بعدما تبين لها أن المؤسسة تستعين ببرامج معلوماتية يسهل اختراقها وقرصنتها.

وقالت المذكرة، إن هجمات سيبرانية يمكن أن تتسبب في اختراق البث أو قرصنة معلومات مهمة توجد في حوزة القنوات التلفزية المغربية.

إلى ذلك، فقد ضمت لائحة الأهداف التي يجب حمايتها، تلك المتعلقة بقطاعات الأنشطة ذات الأهمية الحيوية، بالإضافة إلى القطاع السمعي البصري.

وتهم هذه القطاعات، الأنشطة ذات الأهمية الحيوية بالإضافة إلى القطاع السمعي البصري، لاسيما ما يتعلق بالأمر بالاقتصاد والمالية والتشريع، والأمن العمومي والشؤون الخاجلية، والصناعة وقطاع انتاج وتوزيع الطاقة والمعادن، والقطاع البنكي والمواصلات والتأمينات، والنقل وانتاج وتوزيع الماء.

وتولي إدارة الدفاع الوطني، أهمية قصوى للامن السيبراني، وذلك لحماية الخصوصية، سواء الفردية المتعلقة منها بالأشخاص والشركات الخاصة أو بالمواقع والتطبيقات الرسمية والقنوات التلفزية ومنصات البث العمومي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X