خاص بالصور : هذا هو المخرج الفرنسي الذي وجد مقتولا و مدفونا بمراكش

0

زنقة 20 . خالد أربعي

معطيات مثيرة تلك التي وصل إليها زنقة 20 ،والمتعلقة بالرجل الذي وجد مدفوناُ بأحد الرياضات التي يملكها بمدينة مراكش الجمعة الماضية .

الأمر لايتعلق بجريمة عادية، فحسب صحيفة لوفيغارو الفرنسية ،فإن الأمر يتعلق بالمخرج المسرحي الفرنسي المعروف ميشيل دو مولا ،من مواليد 1935،والذي وجد مقتولا ومدفونا وسط حديقة دار للضيافة “رياض”و الذي يملكه منذ سنين في المدينة العتيقة بمراكش الجمعة الماضي .

نهاية مأساوية لرجل من العيار الثقيل في مجال المسرح، ومعروف جيداُ لدى ساكنة المدينة القديمة بمراكش هكذا نعته جريدة لوفيغارو الفرنسية ،التي أماطت اللثام عن تفاصيل الجريمة، إذ أوردت أن ميشيل قتل ليلة عودته للمغرب في23 فبراير الماضي، ومرت على عملية قتله وإخفاء معالم الجريمة من خلال دفنه إلى الآن نحو شهرين .

الصحيفة أضافت أن المكلف بدار الضيافة في غياب مالكه ميشيل دو مولا ،عمد في مرات عديدة لإرسال رسائل إلى أصدقائه وعائلته لإيهامهم بكون ميشيل مازال على قيد الحياة ،مكتوبة بخط يده فيها أخطاء إملائية ،وهو ما دفع أصدقائه المقربين بباريس في الشك في كاتب الرسائل ،حيث قاموا بإعلام السلطات الفرنسية التي قامت هي الأخرى بإعلام القنصلية والسفارة المغربية، لتبسيط مساطر البحث والتأكد من كون المخرج المسرحي ميشيل ما زال على قيد الحياة .

BBB

الجريدة الفرنسية أضافت أن السلطات المغربية ،قامت بوضع الشخص الذي كان مكلفاُ بدار الضيافة في غياب مالكه ،رهن الحراسة النظرية بعد أن دل الشرطة على مكان دفن ميشيل وسط حديقة “الرياض” .

إلى ذلك مازالت التحريات جارية ،لمعرفة ملابسات أكثر حول الجريمة التي اهتزت لها المدينة الحمراء .

المخرج المسرحي والسينمائي الفرنسي والذي امتهن التمثيل والكوميديا ،من خلال التمثيل في أفلام مثل Ivanov de Tchekhov تحت إدارة المخرج Jacques Mauclair سنة 1957 ، كما لعب أيضا تحت إدارة المخرج Jean Le Poulain سنة 1958 في سلسلة La Hobereaute d’Audiberti ،قبل أن يتجه نحو التأليف والإخراج نظراُ لعشقه للأدب حيث أخرج أفلام مثل Citons Elle و Tropismes, C’est beau , Pour un oui ou pour un non.

كومديين وممثلين فرنسيين كثر تعاملوا معه مثل Emmanuelle Riva, Maria Casarès, Michel Bouquet, Jean-Paul Roussillon, Jacques Dufilho, Fabrice Eberhard, Christine Boisson.

الصحيفة أضافت أن ميشيل ،كانت حالته الصحية في دجنبر الماضي مقلقة نظراُ لتعرضه لانخفاض حاد في الضغط كان سيودي به لسكتة دماغية ،وهو الشيء الذي لم يتعافى منه تمامُا .

U

دار الضيافة التي يملكها المخرج الفرنسي المقتول ،وحسب ما حصل عليه موقع زنقة 20 ،مقامة على مساحة 500 متر مربع، وتتوفر على مقومات أفخم الأماكن السياحية بالمدينة الحمراء ،بما تتوفر عليه من أثاث وديكور نفيس يعود لسنة 1925،حيث أن الليلة الواحدة بالرياض تبدأ من 4000 درهم .

يتوفر الرياض على خمس غرف فخمة ،منها جناح واحد فخم بمساحة 130 متر مربع بالإضافة لمسبح يتوسط الرياض وفضاء للجلوس .

YYY

كما أن الرياض يتوفر على واجهة جبلية مغرية ،جعلته مفضلاُ لدى مجموعة من السياح الأجانب ،وجعل مالكه يضعه رهنهم سواء بالليلة الواحدة، أو لأسبوع قد تصل فيه الكلفة من مليوني ونصف إلى ستة ملايين ونصف سنتيم .

 

T6

SS

Capture

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد