نزار بركة : نتعهد بإخراج مليون أسرة من وضعية الفقر رغم صعوبة الأوضاع

زنقة 20 | الرباط

قال الامين العام لحزب الاستقلال وزير التجهيز و الماء ، أن المغرب حقق منجزات كبيرة لمحاربة الفقر المدقع و توفير أسباب الارتقاء الاجتماعي.

و في تصريح له بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على الفقر، اعتبر بركة أن تداعيات الجائحة منذ 2020، فضلا عن اختلالات بنيوية سابقة عليها، قد أعادت الآلاف من الأسر المغربية إلى عتبة الفقر والهشاشة.

اليوم، يقول بركة ” هناك التزام حكومي للتدارك وتقليص الفوارق الاجتماعية يهم إخراج مليون أسرة مغربية من وضعية الفقر في غضون السنوات القادمة، وذلك من خلال إطلاق أوراش وطنية كبرى للنفع العام من أجل تشغيل الشباب، ودعم المقاولات الصغيرة جدا والمقاولات الصغرى والمتوسطة لحفز ديناميةالتشغيل و التشغيل الذاتي، و تحسين دخل المواطنات و المواطنين ، وتكوين الشباب والنساء لتعزيز قابليتهم للتشغيل، وتعميم الحماية الاجتماعية لتشمل الجميع، وتخصيص مساعدات نقدية للمسنين، والأشخاص في وضعية إعاقة والأسر المعوزة”.

و أكد بركة أن الحكومة ملتزمة بكل هذا و لن تدخر “جهدا للوفاء بها رغم الظرفية الاقتصادية والمالية الصعبة التي تمر منها بلادنا من جراء تداعيات الأزمة الصحية، التي لم تنته بعد”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد