جامعة الأخوين بإيفران تأوي عشرات المواطنين تقطعت بهم السبل بعدما حاصرتهم الثلوج

0

زنقة 20 . الرباط

أعلنت جامعة الاخوين بمدينة إفران أنها فتحت أبوابها لما يزيد عن 350 شخص نهاية هذا الاسبوع تقطعت بهم السبل منهم من كان زائراً للمدينة للإستمتاع بمناظرها ومنهم من كان عابراً للتوجه لمدن أخرى.

وقالت الجامعة عبر صفحتها على الفايسبوك أن عشرات العائلات والمسافرين حوصروا بكمية الثلوج الهائلة التي تساقطت على “سويسرا المغرب” وهو مكان يشكل عليها خطراً إن استمرت في طريقها نحو وجهاتها.

وقالت الجامعة أنها وفرت كل مستلزمات التدفئة والإيواء للعائلات المحاصرة وخاصة الأطفال الصغار وذلك بتظافر جهود أطقم الجامعة والوقاية المدنية بالمدينة.

كما أعلنت الجامعة صبيحة اليوم أن مجموعة من العائلات غادرت مكان الإيواء بعد إزاحة السلطات للثلوج عن الطرقات وهو ما سهل عملية السير خاصة للحافلات.

هذا وكان عشرات العائلات مرفوقة بأطفالها مُحاصرة بمدينة افران وضواحيها أثناء تواجدها بالمدينة خلال عطلة نهاية الأسبوع للسياحة.

ونقل مصدرنا من عين المكان أن سماسرة الكراء بالمدينة، رفعوا أسعار الايواء خلال دقائق فقط بعد علمهم بحصار عشرات العائلات جراء الثلج الكثيف، ما بين 800 الى 1000 درهم لغرفة وصالون.

وتناقل عشرات الفيسبوكيون نداءات اغاثة لساكنة مدينة افران، لفتح أبواب منازلهم لايواء عابري السبيل من عائلات وأطفال تواجدوا سياحاً بالمدينة ليتفاجئوا بمحاصرتهم بالثلوج وسط الطريق التي قطعت بالكامل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد