النظام الجزائري يقيل مدير إذاعة بسبب بث أغنية لفيروز.. والتهمة “تمجيد المسيحية”

0

في سابقة من نوعها على مستوى العالم العربي قامت السلطات الجزائرية بإقالة مدير إذاعة قسنطينة – “سيرتا” المحلية وثلاثة موظفين آخرين، على خلفية بث مقطع قصير من أغنية “عيد الليل” للفنانة اللبنانية فيروز.

 

وحسب وسائل إعلام جزائرية، فقد تم بث مقاطع من أغنية “عيد الليل” والتي تتحدث عن ميلاد المسيح، في حلقة من برنامج “أغاني الزمن الجميل” يوم السبت الماضي، الأمر الذي أثار جدلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي في الجزائر.

وكشفت ذات المصادر، أن المدير العام للإذاعة محمد بغالي، أحال كل من مخرج الحلقة والمشرف التقني على المجلس التأديبي، على اعتبار أن الأغنية “تمجد الديانة المسيحية”.

وأثار الموضوع جدلا حول حقوق ممارسة الاعتقاد الديني في الجزائر خاصة لأن فيروز معروفة بأنها مسيحية، مثلها مثل عدد الفنانيين اللبنانيين والعرب. وتسائل البعض عن التناقض وخاصة أن القناة الثالثة في الإذاعة الجزائرية الناطقة بالفرنسية تبث كل يوم أحد، من كنيسة الجزائر الصلوات المسيحية الخاصة بالجالية المسيحية في الجزائر، كما تبث الصلوات في الأعياد المسيحية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X