جميلة المصلي تمنح 150 مليون لجمعية حديثة التأسيس قبل مغادرتها لمنصبها الوزاري(وثائق)

0

زنقة 20. الرباط

في فضيحة أخرى من فضائح وزراء حزب ‘العدالة والتنمية’ المنتهية ولايتهم بعد الهزيمة المدوية التي تلقاها الحزب في الثامن من شتنبر كشفت وثائق حصل عليها منبر Rue20 عن تخصيص جميلة الملصي، وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة لمبلغ مليون وخمسمئة درهم (150 مليون سنتيم) عبارة عن عقد اتفاقية مع جمعية نسائية  لتأهيل النساء المقاولات بمدينة الحاجب.

ووفق الوثائق التي تتوفر عليها جريدة Rue 20 الإلكترونية، فإن الوزارة أبرمت اتفاقية شراكة مع جمعية حديث التأسيس من أجل إنجاز برنامج دعم المقاولات النسائية بإقليم الحاجب، حيث تحمل الاتفاقية رقم cr_fes meknes/mobadara/2021/01؛ في حين تبلغ قيمة الاتفاقية الإجمالية 210 مليون سنتيم.

وكشف ذات الوثائق، أن وزازة المصلي وقعت الاتفاقية مع جمعية فتية لايتعدى عمرها أربع سنوات، وذلك ما اعتبره النسيج الجمعوي إقصاء لباقي الجمعيات خاصة ذات الباه الطويل في التكوين والتي تشغل في مجال تأطير النساء لسنوات عدة.

وأكدت مصادرنا بأن آليات التتبع التابعة للوزارة أثناء إشراف جميلة المصلي عليها لم تصدر أي تقرير حول عمل هذه الجمعية ومدى احترامها لبنود الاتفاقية التي كلفت 150 مليون سنتيم من المال العام.

جدير بالذكر، أن من وقع هذه الاتفاقية مع هذه الجمعية، الى جانب الوزيرة السابقة جميلة المصلي هذه الاتفاقية، ليس سوى عبد الصمد العمراني، الذي عينه العثماني بالمجلس الحكومي مديراً للتنمية الإجتماعية بإقتراح من ‘المصلي’ وهو قيادي بحزب ‘العدالة والتنمية’.

كما سبق لجميلة المصلي أن هيأت مناصب عليا بذات الوزارة لقيادات حزب ‘العدالة والتنمية’ على رأسهم المفتش العام لوزارتها ومدير التنمية الاجتماعية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X