المتمردون على البيجيدي في مجلس المستشارين يدعمون حكومة أخنوش

0

زنقة 20 . الرباط

عبرت مجموعة العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة المنشقة عن فريق حزب العدالة و التنمية بمجلس المستشارين، عن دعمها الكامل لحكومة عزيز اخنوش ، و اشادتها بالبرنامج الحكومي الذي قدمه امام مستشاري الغرفة الثانية ووصفته بالواعد والمتميز.

بلفقيه الخنبوبي، المستشار البرلماني ، عن مجموعة العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة، وفي تدخله خلال الجلسة العمومية، المخصصة لمناقشة البرنامج الحكومي، أمس الأربعاء ، أن البرنامج الحكومي كان حاضنا لمجموعة من الاوراش غير المسبوقة.

واعتبر بلفقيه ، ان البرنامج الحكومي استجاب لكثير من تطلعات المغاربة.

يذكر أن المنتخبين الثلاثة عن حزب العدالة والتنمية ( سعيد شاكر ومحمد بلفقيه الخنبوبي ومصطفى الدحماني)، تحدوا قرار الأمانة العامة بعدم الاستقالة من مجلس المستشارين، و سارعوا الى تأسيس مجموعة برلمانية.

و دعت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية مرشحي الحزب الذين أُعلِنوا فائزين في انتخابات مجلس المستشارين في وقت سابق، إلى تقديم استقالاتهم من عضوية المجلس وفق المسطرة القانونية الجاري بها العمل.

وربطت الأمانة العامة للحزب، بعد اجتماع ترأسه الأمين العام سعد الدين العثماني، بين دعوتها مرشحي الحزب الفائزين في انتخابات الغرفة الثانية و”تحصين المسار الديمقراطي ببلادنا والحفاظ على مصداقية العمل السياسي”، مؤكدة أنّ الحزب غير معنيّ بالعضوية في المجلس، وذلك في أول رد رسمي على الجدل الواسع الذي أثاره حصوله على 3 مقاعد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X