التلفزيون الإسباني يرفض دعوة شنقريحة إلى تندوف لحضور نشاط معادي للمغرب(وثيقة)

زنقة 20. العيون / علي التومي

رفضت مؤسسة التلفزيون الحكومي الإسبانية، دعوة توصلت بها من قبل النظام العسكري الجزائري بقيادة شنقريحة، لإرسال بعثة من الصحافيين الإسبان إلى مخيمات تندوف لحضور نشاط معادي للمغرب.

وحصل منبر Rue20 على وثيقة المؤسسة التلفزيونية الإسبانية الحكومية، التي تعلن من خلالها رفض الدعوة الجزائرية، الموجهة تحت يافطة جبهة البوليساريو، حيث تم الرد بالرفض، خاصة وأن العلاقات المغربية الإسبانية أصبحت محكومة بالإحترام المتبادل وحسن الجوار حسب كل من خطاب الملك محمد السادس و تصريح رئيس الحكومة الإسبانية.

وكانت الجزائر تخصص سنوياً طائرات خاصة لنقل بعثات من الصحافيين الى تندوف على نفقتها الخاصة، لتغطية تجمعات معادية للمغرب ونقل صور مفبركة حول المملكة، وهو ما يبدو أن الحكومة الإسبانية تفطنت له.

وعادة ما تتلقى العديد من الصحف والجرائد وكذا القنوات الإسبانية ، دعوات من قبل النظام الجزائري تحت يافطة جبهة البوليساريو لحضور مناسبات إحتفالية تنظمها عادة جبهة البوليساريو بمخيمات تندوف غير ان هذه المرة كانت مختلفة وصادمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد