سابقة. إنتخاب رئيس مقاطعة بالدارالبيضاء عن بعد وهو يرقد بالمستشفى

زنقة 20. الدارالبيضاء

في سابقة من نوعها تم أمس الإثنين انتخاب رئيس مكتب مقاطعة عين الشق وهو بالمستشفى يتلقى العلاج، وتم تشكيل مكتب مجلس مقاطعة عبر تقنية الفيديو مباشرة من إحدى المصحات بمدينة الدار البيضاء.

وظفر التجمعي محمد شفيق بنكيران عن حزب التجمع الوطني للأحرار خلال انتخابات أمس برئاسة مجلس مقاطعة عين الشق بالدار البيضاء،خلفا لعبد المالك لكحيلي عن حزب العدالة والتنمية المنتهية ولايته.

وحصل شفيق بنكيران الذي تعذر عليه الحضور لقاعة الجلسة بمقاطعة عين الشق بسبب خضوعه للبرتوكول العلاجي الخاص بمرضى كوفيد-19، على 20 صوتا، مقابل أربعة أصوات لصالح رشيد قابيل عن حزب العدالة والتنمية، فيما امتنع 5 مستشارين من حزب الاستقلال عن التصويت.

جاء ذلك بعد سحب محمد فهيم عن حزب الاستقلال لترشيحه من المنافسة على رئاسة مجلس مقاطعة عين الشق. وبهذا، تكون عملية انتخاب رؤساء مجالس المقاطعات بالدار البيضاء، أشرفت على النهاية، ولم يتبق سوى انتخاب رئيس مجلس مقاطعة عين السبع التي أجلت للمرة الثانية، ليسدل الستار على عملية انتخاب مجالس المدينة الاقتصادية.

ولم تخل الجلسة من احتجاج لمستشارين طالبوا بحضور الرئيس المنتخب للقاعة و طالب المستشار محمد فهيم من حزب الاستقلال من ممثل السلطة المحلية تطبيق القانون بتاجيل عملية الانتخاب لحين ذلك.

وتم انتخاب بن كيران في ثاني جلسة بعدما تم تأجيل جلسة الانتخاب الأولى لغياب النصاب القانوني وحضور مستشار وحيد فقط في الجلسة الأولى .

وسبق لمحمد شفيق بن كيران أن كان رئيسا لمجلس مقاطعة عين الشق ورئيسا لمجلس جهة الدار البيضاء الكبرى قبل التقسيم الترابي القديم.

ويتخوف سكان مقاطعة عين الشق أن تضيع مصالحهم بين أعضاء المجلس المكون من مستشاري أحزاب سياسية تدور بين صقورها بعين الشق حروب متطاحنة تحركها المصالح الشخصية ومليئة بالدسائس المسيئة لنبل الممارسة السياسية وخدمة الصالح العام والساكنة المحلية

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد