محطات شحن سيارات تيسلا تنتشر في المدن المغربية (صور)

زنقة 20 | الرباط

كسبت العلامة التجارية الأمريكية Tesla ، الرائدة في مجال السيارات الكهربائية ، موطئ قدم في المغرب، إذ شرعت بتركيب محطات شحن للسيارات الكهربائية تحمل العلامة التجارية للشركة في عدة مدن مغربية بينها مراكش و طنجة و الدار البيضاء.

وتتميز المحطات المذكورة بتجهيزها بأكشاك شحن فائق V2 (حتى 150 كيلو وات).

ورغم افتتاح شبكة محطات الشحن السريع في المغرب، ليس من الواضح ما إذا كانت Tesla تقوم بالفعل بتوسيع أعمالها حيث لا يوجد مركز خدمة أو متجر في المغرب في الوقت الحالي، أو أنها مجرد دعم للمسافرين على أحد الطرق الشهيرة.

و تعمل Teslaعلى توسيع شبكة Supercharging بمعدل مرتفع جدًا يبلغ حوالي 3 محطات يوميًا، على الأقل كان هذا هو المتوسط ​​في الربع الثاني من عام 2021 وحوالي 26 كشكًا في اليوم.

الخبير المغربي في السيارات الكهربائية علي الكراكبي ، قال في منشور له على فايسبوك ، ان قام شخصيا بتجريب أول عملية شحن Tesla supercharger في مدينة الداربيضاء.

و علق على ذلك بالقول : ” هاد المحطة كتسمح اسرع شحن اللي كيوصل 150kw، و كتقدر تشحن سيارة في وقت سريع جدا. و تقدر تشحن حتى ل 4 سيارات في نفس الوقت. كاينة بحال هاد المحطة في طنجة. المهم هاد المحطة غادي تغير بشكل جدري عالم السيارات الكهربائية في المغرب. شكرا لجميع الناس اللي خدمو فهاد المشروع الجميل”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد