وفد أمريكي رفيع يحل بالعيون للإطلاع على الوضع التنموي بالأقاليم الجنوبية

زنقة20.العيون|علي التومي

علمت جريدة rue20.com الإلكترونية، بان وفد ديبلوماسي أمريكي وازن، يضم ممثلين عن السفارة الأمريكية بالعاصمة الرباط قد حل صباح اليوم الخميس 30 شتنبر الجاري بمدينة العيون.

مصادر الجريدة قالت، ان زيارة هذا الوفد الامريكي تاتي في سياق الزيارات المتكررة للوفود الامريكية الأخيرة، كما انها تاتي ايضا في إطار الإطلاع عن قرب حول الوضع الحقوقي والاحتماعي والاقتصادي بالمنطقة.

ويضم الوفد الامريكي ، كل من “أماندا زیدان” وهي ضابطة الشؤون السياسية بالسفارة الأمريكية بالعاصمة الرباط، و”عاصم علي” وهو مسؤول بالشؤون الخارجية في مكتب الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل بوزارة الخارجية الأمريكية.

الوفد الامريكي، واستنادا إلى المصادر ذاتها، إلتقى رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة العيون-الساقية الحمراء توفيق برديجي؛ حيث ناقش الطرفان وضعية حقوق الإنسان بالجهة وأهم مجالات اشتغال اللجنة وبعض القضايا الحقوقية التي تهم المنطقة.

ومن المرتقب ايضا وفق نفس المصادر، أن يعكف هذا الوفد الامريكي، على عقد العديد من اللقاءات الثنائية مع ممثلي السلطات المحلية، ومجموعة من منتخبي الجهة وشيوخ القبائل الصحراوية وفعاليات مدنية وجمعوية وحقوقية بمدينة العيون.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد