الإستقلال يشكو خيانة التحالف في انتخاب رئيس مجلس إقليم الحسيمة

زنقة 20 | الحسيمة

انتخب أمس الأربعاء إسماعيل الرايس عن حزب التجمع الوطني للأحرار، بالإجماع، رئيسا للمجلس الإقليمي للحسيمة.

وحاز الرايس، على 17 صوتا من مجموع 17 مقعدا التي يتألف منها المجلس.

كما تم خلال هذه الجلسة انتخاب النواب الثلاثة للرئيس، ويتعلق الأمر بكل من إسماعيل التخشي عن حزب الاتحاد الدستوري، ومحمد عربيطي عن حزب الاستقلال، وسلوى بنهادي عن حزب الحركة الشعبية.

حزب الإستقلال و عبر مفتشيته الإقليمية التي يقودها البرلماني نور الدين مضيان ، أصدرت بيانا استنكرت فيه و بشدة “أحداث و مجريات أشغال جلسة انتخاب رئيس المجلس الإقليمي”.

و اعتبر الحزب ، أن ” الجلسة ضربت عرض الحائط الاتفاق الثلاثي الذي وقعه عليه الأمناء العامون لأحزاب التجمع الوطني للأحرار الأصالة و المعاصرة و الاستقلال من اجل التعاون و العمل على تشكيل الأغلبيات داخل المجالس المنتخبة على الصعيد الوطني وكذا الاتفاق الاقليمي بين هذه الاحزاب بتاريخ 22 شتنبر الرامي إلى العمل المشترك لتجويد و تحسين خدمات المرفق العمومي”.

و انتقد الإستقلال بشدة تحالف الرايس مع حزبي الحركة الشعبية و الإتحاد الدستوري مبعدا احزاب الاتفاق الثلاثي لتصطف إلى جانب المعارضة.

و اعتبر الحزب الأمر ” خرق سافر للقانون و أخلاقيات الحزب” محملا له “كامل المسؤولية في القرار الذي وصفه بالعشوائي الذي يمثل إرادته لا إرادة حزبه”.

الاستقلال اعلن معاقبة مستشار اعلن انضمامه إلى الأغلبية حيث حصل على النيابة الثانية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد