موظفو الشباب و الرياضة يودعون الفردوس بالإحتجاجات

زنقة 20 | اكرام اقدار

قررت المنظمة الديمقراطية للثقافة توديع وزير الثقافة والشباب والرياضة المنتهية ولايته، عثمان الفردوس، بخوض وقفات احتجاجية يومية مدتها ساعة، ابتداءً من الساعة الحادية عشرة صباحا إلى الثانية عشر زوالا، داخل بهو المديرية الجهوية بفاس، وذلك انطلاقا من يوم أمس الاثنين.

وذكرت النقابة المنضوية تحت لواء المنظمة الديمقراطية للشغل في بلاغ لها، أن هذه الوقفات الاحتجاجية اليومية ستستمر إلى حين إيفاد لجنة للتحقيق في الملفات المتعلقة بالمشاريع الثقافية والصفقات العمومية. مشيرة إلى إن هذا القرار جاء نتيجة الأوضاع المزرية والمشاكل الحادة التي تتضاعف خطورتها بالمديرية الجهوية للثقافة بجهة فاس مكناس، ونظرا لعدم الإستجابة لملف الخروقات المقدم للوزارة الوصية، بالإضافة إلى التهميش والإقصاء الممنهج والحيف الكبير الذي طال شغيلة المديرية ومصالحها بالجهة منذ تعيين السيدة المديرة حسب المنظمة .

وندد المكتب النقابي للجهة بـ”الأسلوب اللامسؤول الذي تنهجه الإدارة في التعامل مع المطالب الشرعية للشغيلة، وسياسة شد الحبل وتبخيس قيمة وكفاءات الأطر والموظفين بالجهة، وأسلوب التغليط والتجني الذي يواجه به مسؤولي الوزارة كل المطالب النقابية المشروعة”.

واعتبر البلاغ ، أن هذه السياسية “أدت إلى تفاقم الأساليب التعسفية والشطط الإداري وتفشي المحسوبية والزبونية، بما في ذلك التفاوت اللامعقول في منح التعويضات والحوافز المادية، وتضييق الخناق على حرية العمل النقابي بالجهة”. و أنه “بالرغم من أن المنظمة الديمقراطية للثقافة عبرت عن حسن نواياها من خلال إعطاء الإدارة متسعا من الوقت لقراءة ملفها متأنية، لكننا فوجئنا بتصعيد خطير من بعض الجهات لحماية مصالحها المشتركة وتمييع جو الحوار الودي والمسؤول مع الإدارة المركزية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد