مشاورات أخنوش تصل مرحلة الهندسة الحكومية

زنقة 20 | الرباط

ذكرت مصادر مطلعة ، أن رئيس الحكومة المكلف رئيس التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، سيعقد مساء اليوم الخميس لقاء جديدا مع عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة و المعاصرة ونزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، في سياق تسريع وتيرة تشكيل الحكومة المقبلة.

و قالت مصادر حزبية لجريدة Rue20.Com ، قريبة من الاتصالات لتشكيل الحكومة ، ان الجولة الجديدة من المشاورات سوف تتمحور حول هندسة الحكومة وتوزيع حقائبها بين مكوناتها الحزبية ، وهو ما قد يستغرق أسبوعا فقط من الزمن.

و حسب نفس المصادر ، فإنه خلال أسبوعين من الآن يمكن أن تتشكل الحكومة و تؤدي اليمين الدستورية أمام الملك ، قبل أن تتوجه إلى البرلمان لتقديم التصريح الحكومي.

و عن جدل إمكانية حضور الحكومة المنتظرة لافتتاح الدورة الأولى من البرلمان يوم الجمعة 08 أكتوبر 2021، قالت نفس المصادر ، أن الحكومة يمكن أن تحضر الافتتاح بتواجد الملك محمد السادس ولها صلاحية الخوض في الأمور الجارية دون اتخاذ القرارات السياسية إلى أن يقوم البرلمان رسميا بتنصيب الحكومة.

وقالت مصادرنا ، أن زعيما البام و الاستقلال لم يبديا لحدود الساعة أي اعتراض او تحفظ على التصور الذي قدمه أخنوش للحكومة في المفاوضات الجارية.

واكدت مصادرنا ، أن مشاورات تشكيل الحكومة تسير بالاتجاه الذي رسم لها نافيا ان يكون هناك بلوكاج او عراقيل في المفاوضات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد