مشاورات أخنوش تصل مرحلة الهندسة الحكومية

0

زنقة 20 | الرباط

ذكرت مصادر مطلعة ، أن رئيس الحكومة المكلف رئيس التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، سيعقد مساء اليوم الخميس لقاء جديدا مع عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة و المعاصرة ونزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، في سياق تسريع وتيرة تشكيل الحكومة المقبلة.

و قالت مصادر حزبية لجريدة Rue20.Com ، قريبة من الاتصالات لتشكيل الحكومة ، ان الجولة الجديدة من المشاورات سوف تتمحور حول هندسة الحكومة وتوزيع حقائبها بين مكوناتها الحزبية ، وهو ما قد يستغرق أسبوعا فقط من الزمن.

و حسب نفس المصادر ، فإنه خلال أسبوعين من الآن يمكن أن تتشكل الحكومة و تؤدي اليمين الدستورية أمام الملك ، قبل أن تتوجه إلى البرلمان لتقديم التصريح الحكومي.

و عن جدل إمكانية حضور الحكومة المنتظرة لافتتاح الدورة الأولى من البرلمان يوم الجمعة 08 أكتوبر 2021، قالت نفس المصادر ، أن الحكومة يمكن أن تحضر الافتتاح بتواجد الملك محمد السادس ولها صلاحية الخوض في الأمور الجارية دون اتخاذ القرارات السياسية إلى أن يقوم البرلمان رسميا بتنصيب الحكومة.

وقالت مصادرنا ، أن زعيما البام و الاستقلال لم يبديا لحدود الساعة أي اعتراض او تحفظ على التصور الذي قدمه أخنوش للحكومة في المفاوضات الجارية.

واكدت مصادرنا ، أن مشاورات تشكيل الحكومة تسير بالاتجاه الذي رسم لها نافيا ان يكون هناك بلوكاج او عراقيل في المفاوضات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد