العثماني: لا يمكن أن يعاقبنا المغاربة لوحدنا دون معاقبة حلفاؤنا الذين كانوا معنا

زنقة 20. الرباط

إستغرب سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب “العدالة والتنمية”، الهزيمة المدوية التي تلقاها حزبه في إنتخابات ثمان شتنبر.

و أضاف العثماني خلال كلمته بالمجلس الوطني المنعقد اليوم السبت، أن “النتائج التي تحصل عليها الحزب في استحقاقات الأربعاء 08 شتنبر نتائج غير منطقية وغير مفهومة وغير معقولة، ولا تعكس الخريطة السياسية، كما لا تعكس موقع الحزب وحصيلته في تدبير الشأن المحلي والحكومي”.

ونفى العثماني في كلمة له خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، السبت 18 شتنبر 2021، أن “تنطبق أطروحة التصويت العقابي على النتائج التي حصل عليها الحزب في هذه الاستحقاقات، متسائلا: كيف يُعاقب الحزب دون غيره من الأحزاب المُشكلة للأغلبية، وكيف يتساوى ذلك في الجماعات التي دبرها الحزب بالجماعات التي كان فيها في موقع المعارضة، وكيف يكون التصويت العقابي لصالح أحد مكونات الأغلبية؟”.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    تحمل حزبكم مسؤولية قيادة الأغلبية لفترتين انتدابيتين دليل على أن المغاربة اعطوكم فترة سماح إضافية رغم ما ارتكبه بنكيران من عنف إجراءي و من تراجع عن بعض المكتسبات البسيطة التي حققتها الطبقات الهشة و المتوسطة و من ضمنها الحفاظ على مستوى الأسعار و الصناديق الاجتماعية إلا أنكم تماديتم في عنفكم للمغاربة و تنكركم لهم و أصبحت كل سياساتكم عدوانية .
    أما على المستوى الترابي لا ننكر أن البعض قد قام بواجبه ومجهود رغم غياب الدعم الحكومي و احتفظ باياديه نظيفة و لربمل قد اعترف له الناخب بذلك ،لكونه كان مجهودا شخصيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد