الأحرار يزيح البيجيدي عن رئاسة بلدية تطوان بإنتخاب البكوري خلفاً لإدعمار

زنقة 20. الرباط

انتخب اليوم السبت السيد مصطفى البكوري، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيسا لمكتب مجلس جماعة تطوان.

وحصل البكوري، الذي تقدم كمرشح فريد لشغل هذا المنصب خلال الاجتماع الذي حضره 53 عضوا من بين 55 عضوا يشكلون مجلس جماعة تطوان، على 41 صوتا، مقابل امتناع 12 عضوا آخر عن التصويت، واستقالة عضو وغياب العضو الآخر بمبرر.

كما عرفت الجلسة انتخاب 9 نواب للرئيس بأغلبية الأصوات، ويتعلق الأمر على التوالي بناصر الفقيه اللنجري وزهير الرتاني وحميد الدامون وأنس الملاحي وعبد السلام الدامون ودانييل زيوزيو وبناجي مصطفى ونادية الشاوي ورحيمو البقالي، إضافة إلى كاتب المجلس ونائبه.

وكان حزب التجمع الوطني للأحرار قد تصدر نتائج الانتخابات الجماعية بعد فوزه ب 17 مقعدا من أصل 55 مقعدا يشكل مجلس جماعة تطوان، يليه حزب الاستقلال ب 8 مقاعد، ثم حزب الاتحاد الدستوري ب 5 مقاعد، ثم حزب التقدم والاشتراكية وحزب الأصالة والمعاصرة وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ب 4 مقاعد لكل منها.

كما أسفرت النتائج عن فوز حزب العدالة والتنمية ب 3 مقاعد، بينما حصل الحزب الاشتراكي الموحد وحزب الحركة الشعبية وتحالف فيدرالية اليسار وحزب العهد الديموقراطي على مقعدين لكل منها، يليهم كل من حزب الانصاف والحزب المغربي الحر بمقعد واحد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد