البام يحصد رئاسة جهة الرباط سلا القنيطرة بإنتخاب رشيد العبدي

0

زنقة 20. الرباط

انتخب اليوم السبت رشيد العبدي عن حزب الأصالة والمعاصرة رئيسا لمجلس جهة الرباط-سلا-القنيطرة.

وحصل العبدي ، الذي تقدم كمرشح فريد لشغل هذا المنصب خلال الاجتماع الذي حضره 72 عضوا من بين 75 عضوا يشكلون مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، على 63 صوتا، مقابل معارضة ثلاثة أعضاء وامتناع أربعة آخرون عن التصويت.

كما عرفت الجلسة انتخاب تسعة نواب للرئيس، ويتعلق الأمر على التوالي بسعد بن مبارك عن التجمع الوطني للأحرار وعزيز هلالي عن حزب الاستقلال وعادل الورديغي عن الأصالة والمعاصرة وعبد الغني باليل عن حزب التجمع الوطني للأحرار ومنيرة الرحوي عن حزب الاستقلال ورشيدة فاضل عن حزب الأصالة والمعاصرة ومصطفى جوادي عن حزب التجمع الوطني للأحرار ومحمد الحافظ عن حزب الاستقلال ونادية الرحماني عن التجمع الوطني للأحرار ، إضافة إلى كاتبة المجلس ونائبها.

وبهذه المناسبة ، قال العبدي ، في تصريح للصحافة، تم اليوم في “جو ديمقراطي وفي إطار تفاهم مؤسساتي مسبق” الاتفاق على هيكلة المجلس وكاتبته ونائبها.

وأبرز انه أمام الجهة تحديات كبيرة، خاصة أن المغرب شهد أزمة اقتصادية جراء وباء كوفيد-19 ، مضيفا أن الكفاءات داخل هذه الجهة ستعمل في إطار تشاركي من أجل رفع هذه التحديات والانكباب على ملفات تهم على الخصوص الاستثمارات العمومية والخاصة والتشغيل والبنيات التحتية الأساسية .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X